Preloader logo

Patek Philippe للساعات السويسرية قد تباع بـ10 مليارات دولار

تشير تقديرات محللين في قطاع الساعات إلى أن ماركة Patek Philippe الشهيرة قد تعرض للبيع، منوهة إلى أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 10 مليارات دولار.
وأوردت «بلومبيرغ» أن ماركة Patek Philippe التي يمتد عمرها لأزيد من 180 عاماً وتعتبر واحدة من آخر العلامات التجارية المستقلة في المنطقة، والتي تعود ملكيتها إلى عائلة Stern منذ أكثر من قرن من الزمن ستتراوح قيمتها بين 7 إلى 9 مليلرات يورو (أي ما يعادل بين 8 إلى 10 مليارات دولار)، وفق محللين.
وكتب المحللون: «كان من المثير للاهتمام أن نسمع في أروقة صالون مراقبة جنيف أن البيع المحتمل لعلامة «Patek Philippe» الراقية يمكن أن يكون قريباً، مشيرين في الوقت ذاته إلى أنه الأمر قد يكون مجرد شائعة».

وأضافت أن متحدثة باسم «Patek Philippe» رفضت التعليق عن الأمر، باستثناء قولها: «بأن تكهنات الصفقة تميل إلى الظهور خلال المعارض السنوية للساعات في سويسرا، بما في ذلك معرض جنيف».

تضيف «بلومبيرغ»: «من شأن بيع Patek Philippe أن يقلب صناعة الساعات ويمكن أن يؤدي إلى حرب مزايدة، حيث أنها واحدة من آخر أصول الجائزة التي لم تقع في أيدي مجموعة ترف فاخرة»، مضيفة: «تملك (سواتش جروب ايه جي) التي اشترت علامات تجارية مثل (اوميغا) و(ريتشمونت) التي تملك (كارتييه) أكثر من نصف الساعات السويسرية».

هذا وتبلغ مبيعات شركة Patek Philippe أكثر من 1.5 مليار فرنك سويسري، وفقاً لتقديرات، وتقول الشركة على موقعها على

شبكة الإنترنت إن «نيتها هو السعي بشكل مستقل إلى المسار الذي أدى إلى نجاحها».

جدير بالذكر أنه قبل عامين، بيعت علامة «بريتلينغ» وهي شركة صناعة للساعات السويسرية الفاخرة مقابل أكثر من 800 مليون يورو (القبس الإليكتروني)

Leave a Reply

avatar
1000
Photo and Image Files
 
Audio and Video Files
 
  Subscribe  
Notify of