Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
صندوق النقد الدولي : نمو دول مجلس التعاون الخليجي وصل 3.7 % هذا العام – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

صندوق النقد الدولي : نمو دول مجلس التعاون الخليجي وصل 3.7 % هذا العام

قال مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي : من المتوقع أن ينمو الإقتصاد في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 3.7 % هذا العام ، أي أقل من متوسط المعدل القوي الذي وصل الى 6.4 % في كانون الأول عام 2010 ، ولكنه كان مواتيا للمعايير العالمية ،

وقال نعمت شفيق ، نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي (IMF) بأن من المتوقع نمو في دول مجلس التعاون الخليجي الى 4.4 % في عام 2014 مع ارتفاع إنتاج النفط وفوائد القطاع غير النفطي من مشاريع البنية التحتية الكبيرة التي يجري تنفيذها .

بيانه التالي ألقاه في الرياض مع وزراء المالية و محافظو البنوك المركزية لدول مجلس التعاون الخليجي .

قال شفيق :” ، بينما التوقعات لا تزال صعبة بالنسبة لكثير من البلدان في جميع أنحاء العالم العربي ، وتواصل اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي لأداء جيدا “، وقال شفيق .

” وبالنظر للمخازن الكبيرة التي كانت مبنية في السنوات الأخيرة ، والسياسة المالية التي تم تقويتها خلال السنوات الأخيرة وبقائها في وضع جيد للرد على التحديات التي قد تنجم عن استمرار البيئة العالمية المتقلبة . كما ان هناك حاجة إلى ضبط الأوضاع المالية العامة على المدى المتوسط الأجل ، وقد تم تعيين هذه الحركة في معظم البلدان هذا العام . ثم الاستمرار على هذا الطريق لتوطيد العام المقبل هو مناسب، على الرغم من أن السياسة المالية لديها غرفة للرد على الصدمات الخارجية . وقال ان سياسات الحيطة والحذر يمكن استخدامها لمنع أي خطر في النظام المالي ” .

وقال انه في الوقت الذي كان فيه الاقتصاد العالمي لا يزال يسعى للانتعاش من الأزمة العالمية ، أثبتت منظمات مثل مجلس التعاون الخليجي التي تجمع البلدان بروح تعاونية لمناقشة المشاكل وحلها المتبادلة فعالة و هناك حاجة لمزيد من من أي وقت مضى .