Preloader logo

FBC يرى الفرص للشركات الفرنسية في الإمارات العربية المتحدة

FBC يرى الفرص للشركات الفرنسية في الإمارات العربية المتحدة

مجلس الأعمال الفرنسي ( FBC ) لدبي والإمارات الشمالية يرى المزيد من الفرص التجارية للشركات الفرنسية في عام 2014 وخاصة بعد فوز دبي باستضافة معرض اكسبو عام 2020.
الأهداف الرئيسية لمجلس الأعمال الفرنسي هو إبلاغ أعضائها في مجتمع الأعمال حول الفرص الجديدة الناشئة في دبي، وإلى تعزيز و تطوير الأعمال التجارية و العلاقات بين دولة الإمارات و فرنسا ، لتوفير دعم الأعمال التجارية لأعضائها وكذلك للفرنسيين المصدرين من أجل مساعدتهم على إنشاء أو توسيع أعمالهم في دولة الإمارات العربية المتحدة .
العديد من المشاريع تجري الآن في الإمارات العربية المتحدة . وأكبر مخطط جديد هو مدينة محمد بن راشد في دبي، والتي أعلن عنها في نوفمبر تشرين الثاني 2012.
الحكومة الإماراتية سوف تستثمر نحو 272 مليار دولار في البنية التحتية خلال السنوات الخمس القادمة من خلال جعل غالبية المشاريع المتاحة للقطاع الخاص وانشاء الشراكات بين القطاعين العام والخاص.
سيتم إطلاق المشاريع الهامة بما في ذلك المشاريع السكنية والسياحية و التجارية في إطار معرض اكسبو 2020 والتي سوف تزيد بشكل كبير فرص الشركات الفرنسية في الإمارات .
الشركات الفرنسية القادمة مع مشاريع التنمية وتسعى للحصول على الشركاء ، أو في حاجة إلى وثيقة تجارية للمتابعة أو على استعداد لاقامة فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ويمكن الرجوع إلى مجلس الأعمال الفرنسي ( FBC ) والذي يكرس نفسه تماما للإجابة على احتياجاتهم .
وفقا لكلود فالي ، رئيس مجلس الأعمال الفرنسي ، “إن المجمتعات الفرنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحاول ان تدعم بقوة معرض دبي عام 2020، وأكثر من 1،000 شركة فرنسية في الإمارات العربية المتحدة ، هي الآن على استعداد لتقديم خبراتها للمنظمين لجعل هذا الحدث ينجح نجاحا هائلا . مجلس الأعمال الفرنسي هو محطة واحدة لأعضائه الذين يقدمون مهاراتهم لخدمة معرض اكسبو العالمى ، لخلق فرص في كلا البلدين و اتخاذ العلاقات الاقتصادية الثنائية إلى آفاق جديدة ” .
دولة الإمارات العربية المتحدة هي الشريك التجاري الاستثنائي للشركات الفرنسية . الاتحاد العالمي الرابع تجاوز 2.4 مليار يورو في السنوات العشر الماضية الواردات الفرنسية وقد تضاعفت ثلاث مرات . اما الصادرات من فرنسا إلى الإمارات العربية المتحدة تقدر بـــ 3.9 مليار يورو بزيادة قدرها 12.2 %. اتحاد الإمارات العربية المتحدة هي المورد الرئيسي لثمانية من منتجات البترول. وكان التصدير من الإمارات إلى فرنسا بزيادة 7.3 % مقارنة مع أرقام عام 2012.
لهذا المجتمع المتنامي ، فإن FBC سوف تعد احتفال عشاء في حفلها السنوي في دبي في 3 أبريل 2014 في نادي الإمارات للجولف . وهو أهم حدث في المجتمع الفرنسي بعد اليوم الوطني الفرنسي ، و حفل عشاء للـــ FBC سيستضيف حوالي 1،000 ضيف بما في ذلك شخصيات رسمية مثل السفير الفرنسي و القنصل الفرنسي ، وممثلين عن غرفة دبي للتجارة و الإدارة العليا من شركات الفرنسيين التي مقرها في دبي .
الشركاء الرسميين لهذا الحدث الهام هم: مجموعة شلهوب ، والعلامة التجارية الفرنسية للسيارات رينو وفنادق أوريس ، أكسا للتأمين ، بي إن بي باريبا ، والعلامة التجارية الأزياء عدن بارك، ميشلان، تاليس وتوتال