Preloader logo

8 اشياء يجب شرائها في تركيا

لا ينتهي أي سفر دون شراء بعض الهدايا التذكارية لتأخذها الى بلدك, لحسن الحظ، تركيا هي واحدة من تلك الوجهات التي لديها الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالتسوق لشراء الهدايا. لمساعدتكم في هذه المهمة ، لقد صنفنا 8 أشياء يجب شرائها من تركيا.

nazar

1.تعويذة العين الشريرة :

العين الشريرة هي لعنة يعتقد أن يدلي بها وهج الحاقدة، وعادة ما تعطى للاشخاص عندما يكونون غير مدركين. كثير من الثقافات يعتقدون أن تلقي العين يسبب سوء حظ أو الإصابة. في تركيا يمكن أن تراهم في كل مكان تقريبا. في المنازل والمكاتب، في السيارات وعلقت بصورة خاصة على مهد الأطفال. أفضل تعويذات العين الشريرة التي يمكن ان تراها هي المصنوعة يدويا من الزجاج المنفوخ. يمكنك العثور على طلاسم العين في كل الاحجام والأشكال حتى ألوان مختلفة من اللون الأزرق والأبيض التقليدي.

kilim

2.كيليمالسجاد التركي :

السجاد التركي هي صنع يد منسوجة توضع على الأرض أو تغطي الجدار و الذي ينتج بشكل أساسي في الأناضول، بما في ذلك المناطق المجاورة. والمعروف عن الخبراء و جودة الصنع، السجاد التركي يشكل جزءا أساسيا من النساء التقليديات التركية اذ يقضون عدة أشهر في صنع سجادة من شأنها أن تختلف في الحجم من سجادات الصلاة الصغيرة إلى السجاد الضخم لغرف المعيشة الكبيرة.

copper

3.النحاس :

في العهد العثماني،كانت الطاسات النحاسية،و لوحات، والأكواب والأواني و الأدوات المنزلية الشائعة. الآن،هذه البنود العتيقة تقدم أسعارا منخفضة في أسواق تركيا والأسواق والمحلات التجارية العتيقة. لاحظ أن النحاس هو سامة، ومواد لا مغطاة باللون الفضي القصدير سوف تكون غير آمنة لتقديم الطعام أو الطهي مع.

lokum

4.الطعام :

هناك الكثير من الخيارات اللذيذة لاعادة الى الوطن من تركيا.
الحلوى التركية، لوكوم، هي واحدة من العنصر الأكثر شعبية، ويأتي في العديد من الأصناف. تركيا هي أكبر منتج للبندق في العالم، وهي من بين كبار المنتجين في العالم من الفواكه المجففة والمكسرات، بما في ذلك التين والمشمش والزبيب. يمكنك أيضا شراء مجموعة متنوعة من الجبن، القهوة التركية أو الشاي أيضا.

spice

5.البهارات:

وهناك مجموعة كبيرة من التوابل في البازارات والأسواق في تركيا. يمكنك العثور على نوعية جيدة من رقائق الفلفل الأحمر والزعتر الجاف، والزعتر البري والكمون والسماق، أورفا الفلفل وبذور حبة البركة ضمن أشياء أخرى كثيرة.

textile

6.النسيج:

ركيا تصدر كمية كبيرة من المنسوجات، وتزود شركات الأزياء الكبيرة. الجراب وباموكالي بقع الأعلى للمنسوجات ولكن يمكنك العثور على المنسوجات ذات نوعية جيدة في كل مكان تقريبا. البشاكير والمناشف هي واحدة من المواد النسيجية الأكثر شعبية.

leather

7.الجلد:

تركيا هي واحدة من أعلى الدول المنتجة والمصدرة للمنتجات الجلدية. يمكنك العثور على العديد من الجلود المصنعة منتجات الجلود المصنعة مثل الحقائب والسترات والأحزمة والأحذية. ومن الممكن أيضا للحصول على العرف الخاص بك من البند الجلدية.

jewelry

8.المجوهرات :

تركيا هي واحدة من الأماكن المثالية لالتقاط بعض المجوهرات، وكذلك الحرفيين الماهرين بعمل الفضة والذهب, عند شراء الفضة أو الذهب والمجوهرات، تأكد من ختم السمة المميزة للصائغ على هذا البند، مما يدل على أصالتها. على الرغم من اسطنبول لديها أفضل مجموعة متنوعة من المجوهرات الذهبية، فإن أي سوق في تركيا من المحتمل أن يكون ذات نوعية جيدة الذهب والمجوهرات.