Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
7 فرص للمشاريع الصغيرة في تركيا – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

7 فرص للمشاريع الصغيرة في تركيا

Dubai group launches high-end office project

بسبب توضعها الإستراتيجي بين قارتي آسيا وأوروبة بالإضافة لكونها تتمتع بقوة عاملة شابة ذات كفائة عالية تمتلك تركيا سوقأ ذو نسبة نمو عالية في مجالي الإستثمارات والمشاريع.

يشكل قطاع التصدير العامل الرئيسي في نمو الإقتصاد التركي،من أهم الصادرات التركية: البندق والسفن والزيوت والمواد الكيميائية و الأدوات الكهربائية المنزلية والإستهلاكية و المواد البيتروكيميائية والمنتجات النسيجية والأطعمة المعالجة. تعتبر السياحة أحد أهم مصادر الدخل في تركيا، إذ تصنف تركيا كسادس وجهة سياحية في العالم. ومن القطاعات الرائدة الأخرى الخدمات المصرفية والإنشائات.

هناك العديد من الخيارات إن كنت ترغب في بدء أحد المشاريع الإستثمارية الصغيرة في تركيا،ونذكر فيما يلي بعض الفرص للمشاريع الصغيرة في تركيا:

1. الانشاءات 

يعتبر القطاع الإنشائي من أهم القطاعات المساهمة في إجمالي الناتج المحلي التركي، إذ يعتبر من المجالات الهامة للمستثمرين في كلا القطاعين العام والخاص. وبالرغم من وجود العديد من شركات الإنشائات في السوق التركي، لايزال هناك فرص واسعة للمستثمرين في هذا القطاع حيث يمكنك الإستثمار في مجال البنى التحتية للبيئة والطاقة أو تجارة مواد البناء.

2. الطاقة

إن الحكومة التركية ترحب بحرارة بكافة المستثمرين في مجال الطاقة حيث أنها أعلنت عن إحتياجها لإستثمارات بقيمة 130 مليار دولار بحلول سنة 2020.

3.ا لطعام المعلب

نظراً لعدد الموظفات المتزايد الذين يعملون بدوام كامل، يزداد الطلب على الوجبات المعلبة والمعالجة بالإضافة للطعام المجمد و الوجبات الخفيفة. إن صناعة الأطعمة في تركيا تتمتع بمعدل نمو ثابت خلال السنوات القليلة الماضية، كما أن التغير في أذواق المستهلكين جعلت السوق ينمو بمعدل سريع جداً.

4. الصناعات النسيجية

بما أن الصناعات النسيجية تشكل 10.8 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي التركي فإنها تعد واحدة من أهم القطاعات في الإقتصاد التركي. إن السوق التركية ،وبالرغم من وجود شركات كبيرة في صناعة الأنسجة والألبسة فهناك العديد من الفرص إذ أنها مفتوحة لمزيد من المستثمرين لدخول هذا المجال من الإستثمار.

 

5. السياحة

إن تركيا هي أحد أهم المقاصد السياحية في العالم بسبب موقعها وتاريخها العريق. إذ تصنف بالدرجة السادسة عالمياً من حيث أعداد الزوار المقبلة. كما تشير الإحصائيات أن تركيا إحتلت المرتبة 11 من حيث العائدات الناتجة عن صناعة السياحة في عام 2011. إن تركيا توفر العديد من الفرص في مجال السياحة. يمكنك الأخذ بعين الإعتبار تأسيس فنادق صغيرة ذات التكلفة المتدنية أو تأسيس نزل للعطل السياحية أو مكاتب حجوزات.

6. الرخام

تركيا هي رابع أكبر منتج للرخام في العالم إذ تنتج أكثر من 100 نوع من الرخام. كما يصل إحتياطي مخزونها إلى أكثر من 40 بالمائة من المخزون الإحتياطي العالمي للرخام. يمكنك الإستثمار في مجال التنقيب عن المعادن أو معالجتها أو تصديرها.

7. خدمات الإستشارات المالية

إن صناعة الخدمات هي من أهم الصناعات المساهمة في إجمالي الناتج المحلي التركي. إن كان لديك خبرة واسعة في مجال الإستشارات المالية، فإنه يمكنك تأسيس شركتك الخاصة في مجال الإستشارت الماالخاصة في مجال الإستشارت المالية