35 % من ساكني فنادق دبي سعوديون

SHARE

;كشفت الاحصاءات الصادرة عن بعض الفنادق في دبي، عن موسم سياحي مزدحم، في عطلة عيد الفطر، مع التأكيد على تصدر السياح من مناطق المملكة إلى امارة دبي قائمة السياح متقدمين في عدد النزلاء على مواطني مختلف دول العالم.

وبحسب التقديرات الأولية للحجوزات في عطلة العيد، فان السعوديين يحتلون ما نسبته 35% من هذه الحجوزات، في فنادق دبي بحسب احصاءات سابقة قدرت عدد السعوديين الذين زاروا دبي منذ بداية العام الحالي بأكثر من مليوني زائر خلال فترة ما يقارب ستة أشهر.

وبحسب المسؤولين في فنادق دبي، فإن نسبة الحجز بلغت في معظم الفنادق في الأماكن الحيوية إلى نسبة 100% خلال إجازة عطلة عيد الفطرز

مؤكدين ان عدة عوامل جذبت السياح هذا العام إلى دبي أكثر من غيرها على رأسها عامل التوتر الأمني في المنطقة العربية وبعض دول العالم السياحية جعل من دبي الوجهة المفضلة والأولى لدى الكثيرين.

وقال المستثمر في قطاع السياحة، محمد التركي ل “الرياض” ان كثيرا من الشركات السياحية في الوقت الحالي، بدأت تعمل على شراء ليال وتذاكر بشكل مبكر الى دبي، نظراً لزيادة الطلب عليها من قبل السياح الأجانب، وبخاصة من دول المنطقة العربية والخليجيةز
مؤكدا في الوقت ذاته ان دبي والشركات العالمية العاملة فيها قامت خلال السنوات الثلاث الماضية، ببناء منشآت سياحية ومراكز تسوق وفنادق ضخمة، استجابة إلى الزيادة المضطردة في أعداد السائحين من مختلف الجنسيات.

من جهته قال السائح، محمد الشمراني ل”الرياض” انه اختار وعائلته قضاء عطلة العيد في دبي، لقربها من المملكة، ولكونها افضل الاماكن للعائلة والتسوق ويجد فيها كل افراد العائلة ما يحتاجونه من ترفيه وتغير لاجواء العمل والدراسة.

من جانبه قال فريدي فريد مدير فندق جلوريا في دبي بتصريحات صحافية إن نسبة الاشغال بالفندق خلال موسم العيد تزيد على 90 بالمئة، ويشكل السعوديون النسبة الاكبر من الحاجزين بنسبة 35 بالمئة، يليهم سائحون من قطر والبحرين والكويت.

وتصدرت السعودية قائمة الدول العشر الأولى المصدرة للسياحة الى دبي خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير ويونيو 2014 لتتقدم على كل من الهند، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، وألمانيا، والكويت، وعمان، والصين، وإيران.

وبحسب احصاءات صدرت عن فنادق دبي، فقد بلغت حصة السعوديين من إشغال الفنادق خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي أكثر من 35 بالمئة بوجه عام.

وسجلت العائدات الفندقية أكثر من 13.8 مليار درهم تعادل نحو 3.76 مليارات دولار في الفترة من يناير إلى يونيو للعام الحالي بنمو كبير تقدر نسبته بنحو 19 بالمئة.

وقال سعد علي، المدير الاقليمي لاحدى شركات الصرافة العاملة في دبي، انه يلحظ توافدا كبيرا للسياح السعوديين خلال فترة العيد، من خلال زيادة الطلب على تحويل الريال من المملكة الى الدرهم الاماراتي.

NO COMMENTS