Preloader logo

محادثات مستقبلية بشأن تكلفة تتجاوز 4 مليار دولار من أجل مشروع البحر الأحمر السياحي.

نقلا عن رجل أعمال سعودي, سيكون هناك محادثات بشأن تكلفة تتجاوز 4 مليار دولار من أجل مشروع البحر الأحمر السياحي.

أخبر وزير السياحة المصري هشام زعزوع صحيفة عكاظ السعودية, أن رجل أعمال سعودي تحدث مع السلطات المصرية عن تكلفة تتجاوز 4 مليار دولار من أجل مشروع المنتجع السياحي في منطقة البحر الأحمر في شرم الشيخ.

رفض وزير السياحة زعزوع الإفصاح عن أسماء المستثمرين المحتملين, نقلا عن تقرير الصحيفة الأحد الماضي, لكنه أكد أن المشروع سيكون أكبر منتجع سياحي في منطقة البحر الأحمر, شاطئ شعبي ووجهة لقضاء عطلة في الغطس. لم يوضح الوزير في أي مرحلة ستتم هذه المحادثات.

لقد عانت صناعة السياحة الحيوية في مصر من عدم الاستقرار السياسي الذي تبع المعارضة

FSB المتزايدة للرئيس المصري حسني مبارك في 2011. حيث أن الأجهزة الأمنية الروسية

الأيرباص. أن هناك قنبلة وضعت في أسفل طائرة قالت

تم مشاركة هذا الاستنتاج من قبل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية. بينما قالت مصر في وقت مبكر من هذا الشهر أنه لا يوجد دليل حتى الآن على حدث إرهابي أو أي حادثة غير قانونية أخرى مرتبطة بتحطم الطائرة.

منذ حادثة تحطم الطائرة, أوقفت بعض شركات الطيران رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ لأسباب أمنية. لقد استثمرت السعودية بالإضافة, إلى الكويت والإمارات, مليارات الدولارات لدعم اقتصاد مصر وتحقيق الاستقرار منذ 2011.

لقد قال وزير السياحة زعزوع أنه يخطط لتعويض الخسائر من الأعمال الدولية من خلال تشجيع السياحة المحلية, وبشكل واسع من الزوار الأغنياء من دول الخليج العربي.

وأن حوالي 450 ألف سائح سعودي زار مصر حتى تشرين الثاني الماضي من هذه السنة, وتبعا لإحصائيات قد قام بها, هذا الرقم وضع بالمقارنة مع 400 ألف سائح في السنة الفائتة.

قالت خطوط الطيران السعودية أنها عمدت في تشرين الثاني إلى زيادة عدد رحلاتها الجوية باستمرار من المملكة المنتجع المصري في البحر الأحمر في شرم الشيخ بدءا من شباط 2016.

كما عمد خطوط طيران الكويت إلى توجيه رحلات جوية مباشرة إلى شرم الشيخ ابتداءا من الأول من كانون الأول لدعم قطاع السياحة المصري, نقلا عن حديث مع وزير الإعلام في تشرين الثاني في مقابلة مع الصحيفة.

المرجع: Arabian Business

http://www.arabianbusiness.com/saudi-businessman-said-be-in-talks-over-4bn-red-sea-tourism-project-615962.html