Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
10 أشياء يمكن أن تفعلها في منطقة بي أوغلو – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

10 أشياء يمكن أن تفعلها في منطقة بي أوغلو

(بي أوغلو) هي المحطة الأولى للكثير من الزوار الذين يريدون إكتشاف إستانبول، هي منطقة تنبض بالحياة طوال ساعات الليل و النهار. بي اوغلو التي كانت تعرف بإسم بيرا حتى القرن الماضيالمعروفة  كمركز إستانبول الثقافي والفني اليوم، تحتوي على العديد من الأماكن الخلابة. نحن أعددنا قائمة بأفضل  10 أشياء يجب أن يفعلها أي زائر لبي اوغلو.

1- التنزه سيراً على القدمين في جادَّة الإستقلال:

جادَّة الإستقلال هي أحد أشهرالمناطق في إستانبول. يقصدها يومياً قرابة 3 مليون شخص من مختلف نواحي العالم. هي جادَّة راقية للمشاة، يصل طولها إلى 1.4 كيلومتراً. تحتوي جادَّة الإستقلال على عدد كبير من متاجر الملابس والكتب والآلات الموسيقية والمعارض الفنية ودور السينما والمسارح والمقاهي بالإضافة لمتاجر المعجنات والحلويات والشوكولا والمطاعم التاريخية القديمة.

2- التسوق:

إن كنت من هواة التسوق بي اوغلو تقدم العديد من الخيارات التي تبدأ من محلات الألبسة الأنيقة والرسمية إلى الماركات الحصرية، و من محلات الألبسة المستعملة إلى ماركات مصممين الأزياء العالميين. يمكنك زيارة أطلس باساج الذي يشتهر بمحلات بيع القطع التذكارية. كما يمكنك زيارة ازنفار باساج، المعروفة بفن بنائها على الطريقة المعمارية الإيطالية.

3- المطاعم:

بي اوغلو تحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم أصناف الطعام مختلفة من كافة أنحاء العالم. إذهب في نزهة حول مسجد اللبلاب في المساء و تناول الطعام في أحد المطاعم المتوضعة في الأبنية التاريخية.

4- السفر عبر الزمن:

عندما تركب ثاني أقدم مترو أنفاق في العالم للمواصلات العامة والذي يصل بين محطتي تونيل و كاراكوي ستشعر أنك لم تغير موقعك فقط، بل ستأخذ لمحة عن تاريخ هذه المدينة العريقة أيضاً.

5- إستمتع بالمأكولات البحرية:

تجول في سوق الأسماك التاريخي Balık Pazarı  وإستمتع بأصناف الأسماك و الأطباق البحرية المتنوعة في تشيشك بازار و سيتي دي بيرا.

6- الإسترخاء في حمام غالاتاسراي الأثري:

قم بزيارة حمام غالاتاسراي التاريخي لتسترخي وتستمتع بالتصاميم المعمارية العثمانية التقليدية في آن واحد.

7- تأمل مضيق البوسفور:

قم بزيارة أحد المطاعم أو المقاهي حول منارة غالاتاسراي المتوضعة على أسطح الأبنية القديمة وإسمتع بمشاهدة مضيق البوسفور مع فنجان من القهوة التركية.

8- خذ إستراحة:

خذ إستراحة في هازوبول باساج الذي بناه التاجر هاجبولو عام 1871 وتناول كأس من الشاي التركي في ساحته الظليلة.

9- زيارة المعارض الفنية:

قم بزيارة أحد أهم و أشهر المعارض الفنية كمعرض  غاليري نيف و اك بنك سانات و كازم تاشكينت.

10- الحلويات:

بي اوغلو تحتوي على العديد من متاجر الحلويات التي تقدم البقلاوة التركية و المثلجات التركية بالإضافة لأصناف الشوكولا المتنوعة والتي تشتهر بها منطقة