Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
10متاحف يجب زياتها في اسطنبول – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

10متاحف يجب زياتها في اسطنبول

إلى جانب القصور والمعالم التاريخية والمقدسة الواجب زيارتها اسطنبول تستضيف عددا كبيرا من المتاحف. اصبح من المعروف على الساحة الفنية ان اسطنبول تعرض اختيارات من المتاحف التي تستضيف مجموعات مختلفة من الخط العثماني للفن المعاصر، من الفسيفساء البيزنطية إلى رؤى في الحياة اليومية القصر. نحن أدرجنا لائحة 10متاحف يجب زيارتها في اسطنبول.

arkeoloji متحف إسطنبول الأثري

يقع في منطقة السلطان أحمد المتحف اسطنبول الأثري، ويتألف من ثلاثة متاحف مختلفة في المبنى الخاص بهم: متحف الآثار، ومتحف الشرق القديم ومتحف كشك القرميد.

مع حديقة جميلة التي تربط المباني، والمتحف الأثري اسطنبول هي واحدة من اهم 10 متاحف عالمية صممت أصلا للاستخدام كمبنى لمتحف..

اليوم، في الطابق الأرضي من المتحف الأثري، يتم عرض المنحوتات التي يعود تاريخها إلى العصر القديم والعصر العتيق للعصر الروماني. في الطابق العلوي، هناك قسم الخزانة، خزائن عملة غير إسلامية واسلامية ومكتبة.

في الطابق الأول من المبنى الجديد، الذي افتتح أبوابه في عام 1998، تعرض مجموعة “اسطنبول عبر العصور”. في الطابق الثاني، يمكن للزوار العثور على مجموعة “الأناضول وطروادة عبر العصور” و “الثقافات المحيطة الأناضول: مصنوعات يدوية من سورية وفلسطين وقبرص” في الطابق الثالث.

يتضمن متحف الشرق القديم الفن العربي الجاهلي، ومجموعة مصر وبلاد ما بين النهرين، ومجموعة الأناضول، ومجموعة أرارات والمستندات المسمارية.

الى جانب جناح (Çinli kosفي اللغة التركية ) السلطان محمد الفاتح، الذي بني في 1472، منازل عمل السيراميك الفخار , السلاجقة والعصر العثماني. يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة حوالي 2000 القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى مابين القرن 11 والقرن 20 والتي يتم عرضها هنا.

www.istanbularkeoloji.gov.tr

متحف الفنون التركية والإسلامية

وكان متحف الفنون التركية والإسلامية أول متحف التركي لتشمل كلا من الإسلامية والفن التركي معا. قصة المتحف تعود إلى القرن ال19. وسكن في القرن ال16 كقصر إبراهيم باشا، متحف الفنون التركية والإسلامية يستضيف مجموعة غنية من الفترة العثمانية ويتضمن المتحف أيضا العديد من الفرمانات الإمبراطورية , المواثيق والاوقاف ويستضيف المتحف أيضا مجموعة السجاد، في حوالي 1700 قطعة تستحق المشاهدة.

http://www.tiem.gov.tr/

اسطنبول الحديثة

هو أول متحف للفن الحديث في تركيا. تم تحويلها من مستودع فتح  المتحف أبوابه للزوار في عام 2004. مع اطلالة مذهلة، المتحف يعرض مجموعة قيمة من  الفن التركي.في القرن 20 مع معارضه يتم تحديثها باستمرار، وورش عمل للكبار والأطفال، وعروض الأفلام المتحف له تأثير كبير على المشهد الفني في المدينة.

بالإضافة إلى مساحة المعرض المستمر والمؤقت المتحف يحتوي على مكتبة شاملة ومتجر ومطعم مقهى.

www.istanbulmodern.org

pera

متحف بيرا

يقع في فندق بريستول متحف بيرا، ويوفر مساحة الفن المجهز تجهيزا جيدا والحديث منذ عام 2005

يمكن للزوار رؤية مجموعة الرسم الاستشراقي، ومجموعة عثمان حمدي بك، والأوزان والمقاييس الأناضولية وبلاط كوتاهيا ومجموعات الخزف

بالإضافة إلى مجموعتها الغنية، يستضيف متحف بيرا العديد من الفعاليات الفنية الهامة ومعارض. وهناك أيضا عدد من ورش العمل لكل من البالغين والأطفال

يحتوي المتحف أيضا مقهى يفتح أيام معينة من الأسبوع.

www.peramuzesi.com

Rahmi_koç_müzesi

متحف رحمي كوج

تقع على شاطئ القرن الذهبي في حوض بناء السفن العثماني القديم متحف رحمي كوج ، الجدير بالذكر لكونه أول متحف مخصص لقصة هذه الصناعة، والنقل، والاتصالات في تركيا.

افتتح في عام 1994 من قبل مجموعة كوج، تم بناء المتحف على مساحة حوالي 27.000 متر مربع. تتألف من مرساة المنزل التاريخي ترسانات بناء السفن ومعرض الهواء الطلق للمتحف أيضا مطعم ومقهى

www.rmk-museum.org.tr

sakıpsabanci

متحف صاقب صابونجي

يقع في التي كوشك في ايميرجان ، افتتح متحف صاقب صابونجي أبوابه للزوار في عام 2002. مع .مجموعة غنية من الرسم والخط العربي، المتحف وقد عرض المتحف أعمال الكثير من الفنانين المشهورين

كتاب الفن والخط العربي مجموعة يحتوي على أعمال نادرة مكتوبة بخط اليد ومراسيم سلطان، المصاحف، والأدوات المستخدمة في التخطيط و تتكون مجموعة اللوحات من أعمال من الفنانين الأتراك من الفترات العثمانية المبكرة والجمهورية المتأخرة، فضلا عن عمل الأجانب الذين عاشو في اسطنبول خلال هذه الأوقات.

في الحديقة هناك أغراض أثرية التي يعود تاريخها إلى الفترات الرومانية، البيزنطية والعثمانية.

muze.sabanciuniv.edu

hatsanatlari

متحف الخط العربي

متحف الخط العربي يستضيف مجموعة من الأعمال الفنية واليدوية التي يعود تاريخها إلى القرن ال 13. خلال الفترة العثمانية تم استخدام الموقع بمثابة مدرسة تابعة لمسجد بايزيد. بين الأغراض الأخرى مجموعة من المصاحف، وأختام السلاطين، والمنمنمات، وكذلك أمثلة هامة من اعمال الحجر والزجاج.

http://www.vgm.gov.tr/

saberk

متحف سادبيرك هانم

تقع في القرن 19 ازاريان يالي بنيت على ساحل ساريير المتحف يعرض مجموعة سادبيرك هانم زوجة رجل الاعمال الهام وهبي كوتش. اول متحف خاص بتركيا ,بتضمن المتحف الملابس التقليدية ، والحرف والاغراض الخزفية والفضية  لديه أيضا مجموعة القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى 6000 قبل الميلاد الى الفترة البيزنطية

www.sadberkhanimmuzesi.org.tr

buyuk_saray

متحف الفسيفساء القصر الكبير

شيد متحف الفسيفساء القصر الكبير للحفاظ على الجزء المتبقي من الفسيفساء التي تغطي ساحة قصر القسطنطينية الكبير الذي اكتشف خلال الحفريات الأثرية في سوق أراستا 

أنتجت ببراعة كبيرة بين 450-550 م، الفسيفساء تصور الحياة اليومية، والقصص الأسطورية ومشاهد الطبيعة.

http://muze.gov.tr/mosaic

saraykoleksiyonlari
متحف مجموعات القصر

في الأصل موقع المطابخ دولماباهشي ، تم تحويله إلى “متحف المخزن” في عام 2006 من أجل  عرض العديد من الأغراض الموجودة  في المخازن في جميع أنحاء القصر.

افتتح للزوار كمتحف قصر المجموعات في 2011، مجموعات المتحف تتكون من أكثر من 40،000 من اغراض  الحياة اليومية التي اخذت من القصر

http://www.millisaraylar.gov.tr/portalmain-en/Museums.aspx?MuzeId=6