Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
ينبغي تقديم التمويل الأصغر الإسلامي عالميا – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

ينبغي تقديم التمويل الأصغر الإسلامي عالميا

الدكتورة فاطمة محمد يوسف البلوشي ، وزير (وزارة التنمية الاجتماعية – البحرين ) باعتبارها ضيف الشرف في المنتدى العالمي للتمويل الأصغر الإسلامي الثالث ( الجبهة الإعلامية ) الذي عقد من 6 – 8 أكتوبر 2013 في فندق دوسيت ثاني، دبي. قالت ” التمويل الأصغر الإسلامي هو أداة فعالة لتخفيف وطأة الفقر ، وينبغي عرضه في جميع أنحاء العالم إلى ساسة الدول بصفته طريقة للتخفيف من حدة الفقر من العالم “.

هذا وشاركت وفود من أكثر من 30 بلدا بنشاطات في هذا المنتدى الذي ينظمه ويشرف عليه مركز الهدى للخدمات المصرفية الإسلامية والاقتصاد ( سي آي بي إي ) . وأضافت أيضا أن التمويل الأصغر الإسلامي ينبغي أن يترأس و بدعم من الحكومات في مختلف دول العالم لتعزيز مؤسسات التمويل الأصغر الإسلامي . وأعربت أيضا عن اعجابها بمساعي الهدى سي آي بي إي في افتتاح المنتدى العالمي للتمويل الأصغر الإسلامي الثالث في 6 أكتوبر 2013 و اقترحت أيضا إجراء منتدى التمويل الأصغر الإسلامي العالمي الرابع في البحرين .

وقالت مخاطبة المنتدى ، أن الفقر يتزايد في البلدان الإسلامية بسرعة و بالتالي فإن نصف الفقراء في العالم هم موجودون في بلدان العالم الإسلامي. وإذا إذا لم يتم عرض التمويل الأصغر الإسلامي لحل هذه المشكلة، فسوف يزداد الفقر في العالم زيادة غير عادية .