Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
يحذر من الآثار الضارة لعدم المساواة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

يحذر من الآثار الضارة لعدم المساواة

Qatar’s Islamic banks continue on growth path

حذرت رئيسة صندوق النقد الدولي في كلمة ألقتها يوم الثلاثاء أن ارتفاع نسبة عدم المساواة تضر النمو الاقتصادي و العلاقات الاجتماعية ، ويمكن أيضا أن تسبب في عدم الاستقرار السياسي –

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد بدأت التحدث عن ارتفاع التفاوت في الدخل للمرة الثانية هذا الشهر ، في خطاب ألقاه في جامعة ستانفورد ، وبعد أيضا التطرق إلى القضية خلال محاضرة في  الــ بي بي سي .

وفقا لتصريحات معدة سلفا اضافت ،“أن ارتفاع عدم المساواة و الاستبعاد الاقتصادي لها آثار ضارة “لافتة الانتباه إلى أن بحوث صندوق النقد الدولي تبين الفجوات في الدخل والتي يمكن أن تؤدي إلى نمو أبطأ وأقل استدامة.

وقالت “في السنوات المقبلة ، فإنه لن تكون كافية لتبدو الامور اكثر بساطة في النمو الاقتصادي ” ، واضافت “انه سوف يتعين علينا أن نتسائل ما إذا كان هذا النمو غير متكامل . “

واضافت لاغارد في كلمتها الاخيرة انه يجب ان يتم وضع صندوق النقد الدولي في مقدمة بعض أكبر المناقشات العالمية ، بما في ذلك عدم المساواة والتنوع الاجتماعي و تغير المناخ.

كما حذر المنتدى الاقتصادي العالمي ( دافوس) هذا الشهر أن الفجوة المزمنة بين الأغنياء والفقراء آخذة في الاتساع ، مما يشكل أكبر خطر على العالم هذا العام. وكانت الأحداث المناخية المتقلبة ثاني العوامل الأكثر احتمالا للتسبب في الصدمات النظامية، وفقا لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي .

وقالت لاغارد ان التكنولوجيا يمكن أن تسهم في ارتفاع التفاوت في الدخل، ودعا إلى العمل غلى الحث على تعليم أفضل لاعداد الناس للتعامل مع عالم مترابط سريع التطور.

وقالت أيضا يحتاج العالم إلى التركيز على ” التعددية “، بحيث تشعر كل الدول المسؤولة عن حل المشاكل العالمية .

“والخبر السار هو أن لدينا بالفعل في حوزتنا بعض المؤسسات الرئيسية للتعددية. يمكنك التفيكر في صندوق النقد الدولي، على سبيل المثال.”