Preloader logo

وفد من سلطة تنظيم أسواق المال في السودان يزور «هيئة الأسواق الكويتية»

للاطلاع على تجربتها

وفد من سلطة تنظيم أسواق المال في السودان يزور «هيئة الأسواق الكويتية»

زار وفد من سلطة تنظيم أسواق المال في السودان هيئة أسواق المال بالكويت، وذلك خلال الفترة ما بين 12 و14 سبتمبر الجاري للاطلاع على تجربة الهيئة فيما يتعلق بالإدراج والقيد والطرح للأدوات المالية التي تعتمدها الهيئة، وكذلك التعرف على تجربتها في الإفصاح والشفافية والحوكمة على الجهات الخاضعة لها والأنظمة المستخدمة في مجال الرقابة والالتزام وحماية المستثمرين وتفادي تضارب المصالح.
وتضمن برنامج الزيارة التي تأتي في إطار حرص هيئة أسواق المال على التعاون المتبادل بين الجهات الدولية الرقابية، اجتماعات مع الوحدات التنظيمية المعنية وتقديم عدد من العروض المرئية بالاستعانة بالكفاءات المتخصصة داخل الهيئة، والتي تضمنت عرض أنظمة ونماذج عمل مختلفة من قبل قطاع الأسواق وقطاع الإشراف واللجنة التوجيهية للتنسيق مع المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الايسكو)، والتي من خلالها تمت مناقشة المواضيع المطروحة والإجابة على كل الاستفسارات.
وصرح أعضاء الوفد عن سبب اختيارهم هيئة أسواق المال بالكويت كأول جهة تتم زيارتها ضمن الزيارات الرسمية للوفد، مبينين أن ذلك «لإنجازاتها المتميزة والرائدة، وللاستفادة من خبرات الهيئة في هذا المجال»، حيث تعد سلطة تنظيم أسواق المال في السودان حديثة العهد منذ تأسيسها عام 2016.
وقد التقى رئيس مجلس المفوضين-المدير التنفيذي الدكتور أحمد الملحم وفد سلطة تنظيم أسواق المال في السودان وشجعهم على إيجاد التوازن المطلوب لدى التعامل مع الشركات، وعلى ضرورة تنظيم الخطوات الإجرائية في السلطة مما يتح لهم فرصة الانضمام الى المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الايسكو).
بدوره، شكر وفد سلطة تنظيم أسواق المال بالسودان الهيئة على الاستضافة والتنظيم والجهود المبذولة.
وأشاد بدقة ووضوح قانون الهيئة واللائحة التنفيذية وبكفاءة كوادر الهيئة ومواكبة الهيئة للتطورات العالمية وتبنيها لأفضل الممارسات الدولية، والذي بدوره يحقق رؤية الهيئة وأهدافها المنشودة.