Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
وزير المالية التركي يشيد بتوسع “بيتك” في المانيا واثره على اقتصاد البلدين – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

وزير المالية التركي يشيد بتوسع “بيتك” في المانيا واثره على اقتصاد البلدين

التقى الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي “بيتك” مازن سعد الناهض على هامش مشاركته في الملتقى الاقتصادى العربي التركي، بوزير المالية التركي مهمت شمشك وجرى التباحث في الفرص الاستثمارية، ومسيرة نمو وتوسع بيت التمويل الكويتي التركي “بيتك–تركيا”، والتطورات الاقتصادية في المنطقة.

واكد الوزير شمشك خلال اللقاء الذى حضره الرئيس التنفيذي ل “بيتك- تركيا” افق ايوان، على الدور المهم الذى يلعبه “بيتك- تركيا” في الاقتصاد التركي، والنظرة المستقبلية الايجابية لدور البنك، في ضوء حصوله مؤخرا على ترخيص انشاء بنك إسلامي في المانيا، معتبرا هذا التطور توسعا استراتيجيا، نظرا لقوة الاقتصاد الألماني وتأثيره على اوروبا، وحجم الجالية التركية والمسلمة هناك، معربا عن ثقته في ان “بيتك- تركيا” سيواصل من خلال وجوده في المانيا، دوره الذى تبناه كجسر لتنمية التعاون الاقتصادى والتجاري بين تركيا ودول مجلس التعاون، بحيث تشمل جهوده تعزيز العلاقات بين تركيا واوروبا ودول مجلس التعاون .
من جانبه شدد الناهض على الاهمية التي يوليها “بيتك” للسوق التركي وتنمية العلاقات بين تركيا والكويت ودول مجلس التعاون من خلال الدور الذى يقوم به “بيتك-تركيا” على مستويات متعددة، لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تعزيز الروابط والعلاقات التجارية والاقتصادية مع دول مجلس التعاون، حيث يتوفر للجانبين مجالات عديدة للتعاون، بما يخدم المصالح المشتركة، ويرسخ العلاقات التاريخية.
وقال الناهض ان “بيتك-تركيا” سيواصل جهوده لتطوير ادائه في السوق التركي والاسواق الاخرى التي يعمل فيها من خلال بنوك تابعة مثل البحرين ودبى، بالاضافة الى البنك المقرر انشاؤه في المانيا، كما سيستمر في طرح ادوات تمويلية جديدة تناسب احتياجات الشركات التركية، خاصة تلك التي حققت نجاحا في الفترة الماضية مثل الصكوك، التي بلغت اصدارته منها نحو ملياري دولار، شملت صكوكا سيادية واخرى لشركات، حيث يلائم هذا المنتج النمو الاقتصادى الذى تشهده تركيا، والذى يتطلب من الحكومة والشركات تبنى سياسات وخطط للتوسع تحتاج الى توافر مصادر متعددة للتمويل تعد الصكوك من ابرزها واكثرها ملائمة لتلبية الاحتياجات التمويلية .
كما اولم الناهض في ختام اليوم الاول من الملتقى الاقتصادى العربي التركي على شرف وزير المالية مهمت شمشك وضيوف الملتقى، بحضور كبار المسئولين الاتراك، حيث جرى ايضا تكريم الوزير التركي وتقديم هدية تذكاريه بحضور الوفود المشاركة.

 وزير المالية التركي يتسلم هدية “بيتك”
تأسس بيت التمويل الكويتي (بيتك)، المؤسسة المالية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، في عام 1977 ومقره في الكويت. وتعتبر مجموعة “بيتك” رائدة عالمياً في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية، حيث توفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتقدم مستوى فائقاً من الابتكار وخدمة عملاء متميزة.
يدير “بيتك” عملياته في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا وأوروبا من خلال أكثر من 380 فرعا بما في ذلك بيت التمويل الكويتي التركي (بيتك- تركيا)، لتقديم خدمات البنك للعملاء في تركيا والسعودية والبحرين وماليزيا وأستراليا والأردن ودبي ومانهايم الألمانية.
وتتمثل رسالة “بيتك” في تحقيق أعلى مستويات الابتكار والتميز في خدمة العملاء مع حماية وتنمية المصلحة المشتركة لجميع الأطراف المعنية بالمؤسسة المالية. وتتمثل رؤيته في قيادة التطور العالمي للخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والارتقاء إلى مرتبة البنك الإسلامي الأكثر موثوقية وربحية مستدامة في العالم.
تشمل القيم المؤسسية الرئيسية في “بيتك” تعزيز الريادة عبر جميع نشاطاته، بما في  ذلك الريادة في الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء العالم، من خلال الابتكار والريادة في خدمة العملاء والريادة في تطوير الموظفين، بالإضافة إلى الالتزام بالمسؤولية الشخصية في جميع الإجراءات المتخذة، وبناء شراكات تمتد مدى الحياة مع الأطراف المعنية.

للإطلاع على المزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.kfh.com