Preloader logo

واشنطن تمدد صلاحية تأشيرة الزيارة للسعوديين إلى 10 سنوات

إعفاء السعوديون الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً من المقابلات الشخصية

واشنطن تمدد صلاحية تأشيرة الزيارة للسعوديين إلى 10 سنوات

أعلنت السفارة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية عن تمديد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة «بي 1 / بي 2» للمواطنين السعوديين من 5 سنوات إلى عشر سنوات، اعتباراً من الأول من اغسطس المقبل.

وأوضحت البعثة الأمريكية في الرياض في بيان صحفي اليوم السبت، أنه تم التوصل إلى اتفاق لتمديد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة وذلك من خلال التعاون الوثيق مع حكومة المملكة العربية السعودية وعلى أساس المعاملة بالمثل، لتسهيل السياحة والأعمال بين البلدين” بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأشار البيان إلى أن تسهيل السفر يسهم بشكل كبير في ازدهار اقتصاد الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تنمية الشراكات التجارية ويزيد من تعزيز التفاهم المتبادل بين المواطنين الأمريكيين والسعوديين.

واوضحت أن قرار تمديد مدة صلاحية التأشيرة صدر بناءً على جهود سابقة لتسهيل السفر لأغراض السياحة والتجارة، ومكملاً لبرنامج الإعفاء من المقابلة الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام.

وبموجب برنامج الإعفاء من المقابلة، قد يتأهل المواطنون السعوديون الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، والراغبين في تجديد تأشيرات الزيارة التي انتهت صلاحيتها لمدة لا تقل عن 48 شهراً، للحصول على إعفاء من المقابلات الشخصية.