Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
وادواني: اندماج البنوك المحلية يحفز نمو «الصيرفة الإسلامية» – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

وادواني: اندماج البنوك المحلية يحفز نمو «الصيرفة الإسلامية»

وادواني: اندماج البنوك المحلية يحفز نمو «الصيرفة الإسلامية»

أكـدت مديـــر الحسابـات الرئيســـــــة فــــي Efinancialcareers العالمي لخدمات التوظيف بالشرق الأوسط، اشا وادواني، أن قطاع الصيرفة الإسلامية في البحرين قادر على تحقيق المزيد من النمو خلال العام الحالي دون تحديد نسبة، نتيجة للاندماجات المصرفية التي من شأنها تحفيز النمو. وأضافت وادواني في تصريح لـ«الوطن»، أن قطاع الصيرفة الإسلامية بالمملكة، شهد تراجعاً في حركة التوظيف خلال الفترة الأخيرة، لكنها توقعت تحسن التوظيف خلال الفترة المتبقية من 2014، مع تقديم المزيد من الدورات التدريبية. وأوضحت أن «eFinancialCareers»، يتعاون مع معاهد متخصصة في التدريب والتطوير مثل معهد «ايثيكا» للمصرفية الإسلامية والذي بين الفرق بين الديناميكية في الشركات المالية والجهات الأخرى التي تتخلف في تدريب موظفيها.

وواصلت وادواني: «ظهر جلياً أن الدورات التي تعقد لمدة يوم واحد ليست بنفس فعالية برامج التدريب المستمرة والتي تقدم على مدار العام»، مبينة أن القطاع بحاجة إلى مزيد من برامج التدريب في دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها البحرين.

وحول مستقبل القطاع المالي الإسلامي في دول الخليج، قالت: «نعتقد أن أسواق الخليج ستواصل النمو المحقق خلال السنوات الماضية، نتيجة اعتماد السياسة التوسعية الواقعية نسبياً لدى جميع المراكز المالية حول العالم.

وأردفت: «شاهدنا في منطقة الشرق الأوسط تفاؤل خبراء القطاع المالي، ما يفسر بالتالي توجه شريحة كبرى من الباحثين على عمل نحو المصرفية الإسلامية». وزادت: «نحن منفتحون للشراكات القيمة والتي من شأنها أن تقدم للباحثين عن عمل فرصة الاطلاع على أفضل الفرص في القطاع المالي».

وأكدت أنه مع التوجه نحو أسواق المصرفية الإسلامية حول العالم، أصبح لدينا شريك فعال في القطاع وهو ايثيكا»، لافتة في الوقت ذاته أن سوق البحرين مهم للغاية كونه مركزاً للمصرفية الإسلامية. وتابعت: «تمثل أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها البحرين جوهر عملياتنا في الشرق الأوسط، حيث يقدم موقعنا معلومات أساسية ومهمة ونصائح أساسية وكذلك الوظائف المهمة في القطاع المالي».