Preloader logo

هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم مؤتمر إدارة المخاطر المؤسسية

KFH takes part in graduation of College of Engineering and Petroleum

 

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي اليوم وبالتعاون مع “مؤسسة إدارة المخاطر” البريطانية “مؤتمر إدارة المخاطر المؤسسية 2014″ استضافت التطورات في المؤسسة مؤتمر إدارة المخاطر لعام 2014 في دبي .
وجاء تنظيم المؤتمر في الوقت الذي تشكل فيه إدارة المخاطر التحدي الأكبر للمدراء والمسؤولين عن إدارة المخاطر فيما يتعلق بتفادي المخاطر التي قد تؤثر سلبا على تحقيق الأهداف الإستراتيجية لمؤسساتهم .

وخلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر قال سعادة سعيد محمد الطاير أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” والتي تهدف إلى تحقيق أعلى معايير التميز في الأداء الحكومي وتطوير القدرات التنافسية لمختلف دوائر ومؤسسات حكومة دبي بما يحقق الرؤى الطموحة للإمارة ويعزز مكانتها المرموقة كمركز عالمي للمال والأعمال والسياحة.

وأضاف سعادته ان المؤتمر يهدف إلى استعراض سياسات إدارة المخاطر المؤسسية وممارساتها والخبرات المتعلقة بها وتحديد أفضل الممارسات والدروس المستفادة انطلاقا من التطور الذي طرأ خلال السنوات العشر الماضية على منظومة عمل المؤسسات العالمية في مجال الاستراتيجية المؤسسية وإدارة المخاطر لمواجهة التغيرات التي طرأت على بيئة الأعمال الداخلية والخارجية الأمر الذي تطلب اجراء تعديلات استراتيجية على خطط الشركات وهياكل إدارة المخاطر عالميا .

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف كذلك إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال إدارة المخاطر المؤسسية والمساءلة في المؤسسات الأمر الذي يدعم تحقيقها لأهدافها الاستراتيجية من خلال نهج استباقي في تحديد المخاطر وتقييمها وتحديد الأولويات المتعلقة بها ومراقبتها في الهيئة بأكملها.

وقال سعادته ان إدارة المخاطر المؤسسية في الهيئة خلال العامين الماضيين منذ تأسيسها نجحت على دراسة جميع المخاطر على مستوى قطاعات الهيئة وتحديد أبرزها والعمل على الحد والتقليل منها بالإضافة إلى وضع خطط وأهداف استراتيجية تشمل العمل على إدارة استمرارية الأعمال ومبادرة إدارة مخاطر منظومة التوريد والامدادات وذلك عملا بتوصيات وقرارات لجنة إدارة المخاطر المؤسسية العليا .