Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
هاليبرتون توسع بصمتها في المملكة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

هاليبرتون توسع بصمتها في المملكة

قال رئيس شركة أرامكو السعودية و الرئيس التنفيذي خالد بن عبد العزيز أن الفالح المملكة العربية السعودية حريصة على أن تصبح أحد أكبر المصدرين للحلول التكنولوجية ومساهما بقيمتها إلى الجمع العالمي من المعرفة والابتكار .

وقال ان افتتاح مركز هاليبرتون الجديد غير التقليدي و خزان الإنتاجية التكنولوجيا في الظهران يمثل معلما هاما على طول هذا الطريق.

وقال ” أنا واثق من أن عمل المركز سوف يساعدنا على تحقيق أجندة التكنولوجيا الخاصة بنا “، قال ذلك في الافتتاح .

المركز الجديد في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران تكنو فالي تمكن هاليبرتون من تقديم للدولة ما هو مزيج بين الفن والحلول والبحث والتطوير للخزانات التقليدية وغير التقليدية للتصدي للتحديات سواء في المملكة وإقليميا.

يوفر المركز قاعدة لتطوير علاقات قوية مع الجامعات المحلية مثل جامعة الملك فهد لتطوير التكنولوجيا التي من المتوقع أن تؤدي إلى فرص عمل و فرص تدريب للفنيين وخريجي الجامعات السعودية .

سوف يقوم خزان مركز تكنولوجيا الإنتاجية هاليبرتون الظهران غير التقليدي بدعم تطوير الممارسات الإنتاجية غير التقليدية للخزان في المملكة.

عن التعاون بين أرامكو السعودية و شركة هاليبرتون العلماء ، فإن إشراك جامعة الملك فهد الباحثين وإضافة خبرات غير تقليدية متنوعة هاليبرتون تسمح للحلول التي يمكن تطويرها محليا وسرعان ما تنفذ في الحقول في المملكة.

تاريخ طويل لهاليبرتون في المملكة وإنشاء مركز التكنولوجيا هذا بملايين الدولارات يدل على التزام شركة هاليبرتون المستمر للاستثمار في المملكة و تقديم أحدث التقنيات و الخبرات.

ومن المتوقع أن يقوم المركز بتوفير التكنولوجيا والحلول للشركاء الحاليين والمستقبليين في المنطقة وحول العالم ، والمساهمة في تطوير القوى العاملة المحلية و الاقتصادات الوطنية .

يوفر هاليبرتون مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات لشركة أرامكو السعودية ، ويوظف أكثر من 3،000 شخص في المملكة حاليا .

وقال خالد بن صالح السلطان ، مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في ملاحظاته الافتتاحية: سيركز المركز على تطوير حلول في مجال الأعمال غير التقليدية للنفط والغاز لتلبية احتياجات المملكة.

وأضاف: الظهران تكنو فالي يمكنها الآن أن تطالب بأنها أكبر مجموعة في العالم من شركات النفط والغاز تحت سقف واحد .

شكر تيم بروبرت ، رئيس الاستراتيجيات و تطوير الشركات لشركة هاليبرتون ، على التزام شركته القوي نحو المملكة و رحب بهاليبرتون بمجتمع حديقة العلوم دي تي فب .

” أنا فخور أن أقول إننا نجحنا في جذب أكبر أربعة شركات للنفط والغاز لإنشاء مراكز أبحاثهم في الوادي. وأضاف رئيس الجامعة في افتتاح اليوم، ستصبح هاليبرتون الشركة التشغيلية الثامنة في الوادي مع أربعة مراكز تحت الإنشاء ” .