Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
نمو الناتج المحلي الإجمالي السويسري يتباطأ في الربع الرابع – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

نمو الناتج المحلي الإجمالي السويسري يتباطأ في الربع الرابع

German petrochemical team seeks to boost Saudi ties

وقالت أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية (SECO ) الخميس تباطأ النمو الاقتصادي في سويسرا أكثر من المتوقع في الربع الرابع مع ​​تراجع الصادرات من السلع بسبب ضعف الطلب العالمي على المنتجات الكيميائية و الصيدلانية.

تباطأ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي أكثر من المتوقع إلى 0.2 % من 0.5 % في الربع الثالث . وكان من المتوقع ان ينخفض ​​الى نمو بنسبة 0.4 % . وتباطأ النمو تباطأ للربع الثاني على التوالي .

على جانب النفقات ، جاء المساهمات الإيجابية للنمو في الناتج المحلي الإجمالي وبخاصة من الاستهلاك و الاستثمار الثابت الإجمالي . حيث نما الإنفاق الاستهلاكي النهائي 0.7 % ، وأسرع من التوسع بنسبة 0.4 % منذ الربع السابق.

وبالمثل ، فإن النمو في الاستثمارات الإجمالية الثابتة تسارع إلى 1.5 % في الربع الرابع من 0.5 % في الاشهر الثلاثة السابقة.

وانخفضت صادرات السلع 1.7 % في الربع الرابع بسبب انخفاض شحنات المواد الكيميائية و المنتجات الصيدلانية. وعلى النقيض من ذلك ، ارتفعت واردات السلع بنسبة 1.4 % . وكان المساهمين في النمو الرئيسي المنتجات والمواد الكيميائية و الصيدلانية.

على الأساس السنوي ، نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.7 % ، أبطأ من التوسع بنسبة 2.1 % سجلت في الربع الثالث. وكانت توقعات الاقتصاديون النمو إلى 2 %.

وكانت التقديرات الأولى لمدة عام كامل ، استنادا إلى البيانات الفصلية ، أظهرت أن النمو الاقتصادي المتسارع في عام 2013 بسبب الاستهلاك الخاص والاستثمار. مما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2٪ لعام 2013 بعد التوسع 1 % في عام 2012 .

مشاريع SECO لتسريع النمو إلى 2.3 % في عام 2014 .

وتوقع صندوق النقد الدولي نمو 1.8 % بالنسبة للاقتصاد السويسري هذا العام ، وأسرع قليلا من نمو 1.7 % في عام 2013