Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
نمو التجارة الثنائية بين الإمارات وإيطاليا إلى ما يصل 15% – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

نمو التجارة الثنائية بين الإمارات وإيطاليا إلى ما يصل 15%

نمو التجارة الثنائية بين الإمارات وإيطاليا إلى ما يصل 15%

بحث وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري وسفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة جورجيو ستاراس سبل تعزيز التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وإيطاليا.

وأشاد المنصوري خلال اللقاء الذي عقد في مكتب معاليه في ديوان عام الوزارة في دبي .. بالعلاقات الاقتصادية الثنائية المتميزة بين الإمارات وإيطاليا التي تشهد تطورا كبيرا .. منوها بالجهود المشتركة نحو توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والاستثمارية والسياحية.

وأكد معاليه أن اقتصاد كلا البلدين يتميز بالانفتاح والمرونة مما جعلهما من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية .. داعيا للاستفادة من الفرص المتاحة لدى الدولتين لتشجيع الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بينهما.

وقال معالي المنصوري إن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين تشهد المزيد من التطور والازدهار عاما تلو الآخر .. مشيرا إلى أنه في العام 2013 وصل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين إلى / 05ر6 / مليار دولار أمريكي وبلغ عدد الشركات التجارية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد /92/ شركة وعدد الوكالات التجارية /390/ وكالة وعدد العلامات التجارية 4387 علامة.

وأضاف أن هناك مجالا كبيرا للمزيد من التطور في العلاقات التجارية والاقتصادية في المستقبل يتيح فرصا واعدة لتجاوز تلك الأرقام .. منوها بأنه مؤخرا تم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم الاستراتيجية بين البلدين في مختلف القطاعات الرئيسية بما في ذلك الثقافة والفنون والتعاون الإعلامي.

واستعرض معالي الوزير مع ضيفه نتائج ” الملتقى الاقتصادي الإماراتي الإيطالي ” الذي عقد في شهر يونيو الماضي في مقاطعة ماركيه الإيطالية تحت عنوان “رؤيتنا ومستقبلنا من ميلان 2015 إلى دبي 2020” والذي حضره معالي الوزير على رأس وفد اقتصادي وتجاري متميز ضم رؤساء عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية وممثلين عن القطاع الخاص ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين.

وأكد المنصوري للسفير الإيطالي حرص وزارة الاقتصاد على تعزيز سبل التعاون البناء مع كل شركاء الدولة بما ينعكس إيجابا على تطوير قطاع الاقتصاد وتمكين دولة الإمارات من تبوء المكانة التي تليق بها على المستوى الدولي .. مشيرا إلى أن دولة الإمارات بما تمتلكه من بنية تحتية وتشريعات وقوانين تمثل بيئة جاذبة للمستثمرين.

كما أكد معاليه أهمية اللقاءات مع وفود الدول الصديقة لما تمثله من فرصة لمناقشة آفاق الاستثمار في الدولة في مختلف المجالات إضافة إلى ما تشكله هذه الزيارات من نافذة للاطلاع على الفرص الاستثمارية الخارجية التي يمكن للشركات الإماراتية الاستفادة منها.

وقال إن دولة الإمارات تعمل على تعزيز تنافسية اقتصادها من خلال بنائه على أسس معرفية ترتكز على البحث والتطوير.. منوها بحرص وزارة الاقتصاد على تشجيع المزيد من الاستثمار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالنظر إلى المساهمة الكبيرة لهذا القطاع في الاقتصاد الوطني بجانب ضرورة الاستفادة القصوى من الخبرة الواسعة لإيطاليا في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة وضرورة نقل هذه الخبرة والمعرفة لشركاتنا ومؤسساتنا الوطنية.

وحول العلاقات السياحية بين البلدين .. أشار معالي وزير الاقتصاد إلى ارتفاع عدد السياح الإماراتيين الذين يقصدون إيطاليا بشكل مطرد مع وجود تسع رحلات يومية بين البلدين تشغلها الاتحاد للطيران وطيران الإمارات وأيطاليا.

ونوه بأن خطوة الحكومة الإيطالية في إزالة القيود على منح التأشيرات لمواطني دولة الإمارات ساهمت في تدعيم علاقاتنا وتقويتها وبالمقابل أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها وجهة جاذبة للسياح الإيطاليين حيث استضافت فنادق دبي وحدها نحو /133/ ألف سائح من إيطاليا خلال عام 2013 وهو يمثل نموا سنويا كبيرا يتجاوز العشرة بالمئة بالنسبة لأعداد السياح الإيطاليين.