Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
نمو التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي تتصدر الاقتصاديات الأخرى ، والتركيز على الأرباح المطلوبة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

نمو التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي تتصدر الاقتصاديات الأخرى ، والتركيز على الأرباح المطلوبة

نمو التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي تتصدر الاقتصاديات الأخرى ، والتركيز على الأرباح المطلوبة

وفقا لـــ AM الأفضل وهي هيئة لتصنيف التأمين النمو في صناعة التأمين مجلس التعاون الخليجي (GCC ) يتفوق الاقتصاديات الناشئة وغيرها ، حيث توسع بشكل أسرع كما حدث في البرازيل و الصين ولكن يجب أن تركز شركات التأمين على الأرباح ذات النسبة الكبرى .
وقالتال AM أفضل كانت إجمالي الأقساط المكتتبة ( GPW ) في دول مجلس التعاون الخليجي للنمو السنوي قدر بــ 21٪ خلال 12-2012 ، وهو نفس معدل البرازيل والصين ، في حين كانت في روسيا 18 ٪ والهند بنسبة 16٪ .
“، وهو السوق الذي ينمو بمعدل 21 ٪ يمكن الشركات من اتقبل بسهولة أكبر الصدمات المرتبطة بالأسواق الناشئة “، وقال ان الشرق الأقصى و الأسواق المتقدمة ، كان نموها 14 ٪ و 4 ٪ على التوالي.
“النمو في دول مجلس التعاون الخليجي سوف يظل أعلى مما كانت عليه في الأسواق المتقدمة ولكن أقل مما كانت عليه في الماضي القريب ، مع جزء كبير من أقساط التأمين لا تزال تأتي من المركبات والتأمين الطبي ” وقال مضيفا أن شركات التأمين لديها الآن مهمة التركيز على الربحية بدلا من التركيز على الصعود لأعلى خط النمو.
على الرغم من أن النسبة إلى غيرها من الأسواق الناشئة ، و الأسواق الخليجية تولد أرباح جيدة ،وإن كان ذلك على نطاق ضيق ، وهناك كان عدة طرق اخرى من حيث الأرباح التأمين على الحياة بسبب الأعمال القليلة في هذا الجزء.
وقد وجدت أن الدوافع الرئيسية الربحية في سوق دول مجلس التعاون الخليجي لها تاريخيا في إيرادات الاستثمار والأرباح من غير التأمين على الحياة ، وقال التقرير ان في السنوات الخمس الماضية ، أدت الاستثمارات التنافسية من قبل العديد من شركات التأمين الإقليمية إلى الخسائر في رأس المال على عقاراتهم و حيازات من الأسهم .
ومن المرجح أن تزداد من المدى القصير الى المتوسط ، وتوفير المزيد من الزخم لشركات التأمين الخليجية في النمو الاقتصادي العام والإنفاق العام في دول مجلس التعاون الخليجي . ولكن الكثير من النمو في الآونة الأخيرة قد تأتي من التأمينات الإلزامية.
وقال التقرير ملاحظا أن أحجام أقساط التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي هي تميل بشدة لغير التأمين على الحياة كان حصة القطاع على في السوق 86 ٪ ، ومعظمها جاء من التأمينات الطبية والحركية ، و الخطوط التي شهدت أكبر قدر من التأثير من التغطية الإلزامية في المنطقة .
“وعلى الرغم من أنه جزء كبير من السوق بشكل عام على غير الحياة ، ومساهمة التأمين على السيارات إلى إجمالي الأقساط أصغر في دول مجلس التعاون الخليجي مما كانت عليه في الأسواق الناشئة المتقدمة أو غيرها. وقال أنه يميل إلى نقطة هامة تجاه الفوائد المنقوصة ومعدلات أقل في بعض الأسواق الخليجية ” ، مؤكدا أن خطوط التأمين الطبية والحركية تمثل حوالي 59 ٪ من دول مجلس التعاون الخليجي من اقساط غير تأمين الحياة .
و أهمية زيادة التأمين على السيارات ، خاصة وأن العديد من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تمر فترة من إعادة تسعير كوسائل أكثر ضغطا لغير المؤمن عليهم الانضمام إلى السكان المؤمن عليهم .
وأهمية التأمين الطبي العالي في دول مجلس التعاون الخليجي مما كانت عليه في الأسواق الأخرى ، التي تضم 34 ٪ من أقساط التأمين على غير الحياة ، أكبر بكثير من مستوى 7 ٪ في الأسواق المتقدمة .
ومع ذلك ، قال تقرير AM الأفضل انه من المرجح أنه على حافة التصاعدي وكما تجد الشركات صعوبة متزايدة في التخلي عن العمل عن بعض خطوطها المربحة والأقل مستويات الاحتفاظ ، حتى تحسنت نسبة نفقات الإدارة ولكن لا تزال مرتفعة نسبيا ،