Preloader logo

“نفط الكويت” تؤهل الشركات لمشروع حقل نفط رقمي

تغطي تقديم الدعم الفني والخدمات في حقل الغاز الجوراسي

قامت شركة نفط الكويت بتأهيل مقدمي خدمات رقمية للتقدم إلى مناقصة توفير الدعم الفني والخدمات التقنية لأحد مشاريع حقول النفط الرقمية، وتم تأهيل سبع شركات مسبقا لتقديم عطاءات للحصول على العقد لتقديم الدعم لمشروع الغاز الجوراسي للحقل الرقمي المتكامل بالكويت.
وبحسب “ميد”، قالت “نفط الكويت” إن أمام المقاولين الآخرين 30 يوما لتقديم شكوى ضد عدم إدراجهم أو تقديم طلب للمشاركة في عملية تقديم العطاءات.
وتشمل الشركات التي تم تأهيلها مسبقا لعملية المناقصة مكتب الحبشي الاستشاري (الكويت)، وشركة المير للخدمات الفنية (الكويت)، وشركة خدمات حقول الغاز والنفط (الكويت)، وهاليبرتون (الولايات المتحدة)، وشركة إيمكو للهندسة والإنشاءات (الكويت)، وشركة الهندسة الميكانيكية والمقاولات (الكويت)، وWeatherford International ( الولايات المتحدة).
وسيستخدم المشروع أجهزة استشعار مثبتة في حقل شمال الكويت للغاز الجوراسي لإعادة إنشاء الأصول رقميا مع البيانات السياقية، مما يعكس حالة الحقل في الوقت الفعلي.
ويهدف المشروع إلى استخدام التكنولوجيا السحابية للسماح بإدارة أكثر كفاءة للأصل.
وبدأ مشروع KwIDF بشكل تجريبي منذ أكثر من عشر سنوات، وساعد في زيادة حجم البيانات بشكل كبير، وبدأ تركيب أجهزة الآبار في حقول النفط والغاز بالكويت في 2010، وتم تحقيق التكامل الرقمي الكامل في عام 2019 عندما تم دمجها مع أكثر من 120 بئراً.
وقالت “نفط الكويت” في وقت سابق، إن المشروع حوّل حقل الغاز الجوراسي شمال الكويت إلى “أول حقل ذكي متكامل” للشركة، التي بدأت إنتاج الغاز من حقل الغاز الجوراسي في مايو 2008، مع بدء تشغيل منشأة الإنتاج المبكر.
ومنذ ذلك الحين، قامت العديد من المشاريع بتوسيع الإنتاج من الحقل، ومن المتوقع أن يزداد الإنتاج أكثر في السنوات المقبلة، حيث تم الانتهاء من المشاريع قيد التنفيذ.