Preloader logo

«ناموا دون عشاء».. فدشنوا سلسلة «مطاعم» قيمتها مليار دولار

شاءت الأقدار أن يجتمع الأصدقاء الثلاثة «ناثانيال رو» و«جوناثان نيمان» و«نيكولاس جاميت»، ويتعرفوا إلى بعضهم البعض خلال دراستهم بكلية إدارة الأعمال التابعة لجورجتاون في واشنطن.
في ليلة باءت جهود الثلاثة الأصدقاء بالفشل للعثور على مطعم لتناول غذاء صحي وبأسعار معقولة في أحد الأيام أثناء انشغالهم بالدراسة في جامعة
جورجتاون، لم يعن ذلك أنهم ناموا ليلهم دون عشاء، بل كان ذلك سببًا لبدء نشاطهم التجاري الخاص، بحسب «بي بي سي»، والآن بعد 13 عامًا تبلغ قيمة مطعمهم «سويت جرين» أكثر من مليار دولار.

يقول «جاميت»: «كان الطعام الأكثر لذة وشعبية، والذي يسهل العثور عليه، هو الأقل صحية، ولم نعثر على مكان يقدم ما نريد، وفي الحقيقة لم نر مبررًا لعدم توافر خيارات أخرى لتناول الغذاء».

رغم عدم امتلاكهم خبرة في إدارة المطاعم، وانشغالهم بالدراسة، بدأ الطلاب الثلاثة وضع خطتهم للنشاط التجاري، داخل أروقة الجامعة في أكتوبر من عام 2006، وهم في سن الثانية والعشرين، وكانت فكرتهم هي إنشاء مطعم لبيع أطباق السلطة والخضراوات الصحية.

بدلًا من شراء منتجاتهم الزراعية من المراكز التجارية أو بائعي الجملة، فإنهم سيحصلون عليها من المزارعين المحليين لضمان أنها جيدة وطازجة قدر الإمكان، وبحلول صيف عام 2007، بعد تخرجهم، كانوا قد جمعوا نحو 300 ألف دولار من أصدقائهم وأسرهم.

م يكن من السهولة العثور على الاستثمارات المطلوبة، ويقول «نيمان»: «على مدار سنوات عديدة، واجهنا صعوبة في إقناع الناس بالاستثمار في «سويت جرين»، إذ لم يكن لدينا سجل حافل بالإنجازات، كنا مجرد شباب حديثي التخرج».
في نهاية المطاف، استطاعت الوجبات الصحية السريعة التي تنتجها «سويت جرين» جذب اهتمام مجموعة من رجال الأعمال رفيعي المستوى، بما في ذلك «والتر روب» رئيس شركة «هوول فوودز» والملياردير «ستيف كيس» والطباخ الفرنسي «دانيال بولود».
بعد تأمين التمويل اللازم، بدأ التوسع بافتتاح مجموعة من المنافذ الإضافية في واشنطن، والآن تمتلك الشركة 90 فرعًا في الولايات المتحدة، ومن المخطط افتتاح 20 فرعًا خلال العام الجاري، ويعمل لديها 3500 موظف، وتقدر الاستثمارات بها بنحو 365 مليون دولار. ( القبس الإليكتروني)

Leave a Reply

avatar
1000
Photo and Image Files
 
Audio and Video Files
 
  Subscribe  
Notify of