Preloader logo

“مول عُمان ‘ يسعى ليكون واحدا من سبعة مراكز التسوق

“مول عُمان ' يسعى ليكون واحدا من سبعة مراكز التسوق

ماجد الفطيم العقارية ( MAFP ) ، المطور ومقرها دبي ، المالك والمشغل لمراكز التسوق والفنادق والمجتمعات متعددة الاستخدامات التكميلية في منطقة الشرق الأوسط ، وبانية سبعة مراكز التسوق وفندقين و مشروع سكني واحد في المنطقة.

وقالت الشركة من المتوقع أن تبدأ العمليات بين عامي 2014 و 2016 في هذه المشاريع في تقريرها السنوي الذي صدر أمس .

يبدو أن هذا يمكن أن يشمل ذلك ” مول عُمان ، ” اقترح مركز تجاري ضخم في بوشر مع الإنفاق الرأسمالي من 180 مليون ريال عُماني . هذا سيكون أكبر وأشمل مركز للتسوق في السلطنة ، وقالت الشركة في بيان في وقت سابق . سوف تبدأ العمل في المشروع هذا العام. وسيتم بناء مركز تجاري على 157،000 متر مربع من الأراضي و ستضم 350 متجرا ، بالإضافة إلى عنصر الترفيه.

MAFP المجموعة ، التي تملك ثلاث وحدات الأعمال ( مراكز التسوق والضيافة و المجتمعات ) – لديها مصلحة ملكية وإدارة الممتلكات المدرة للدخل 12  دولة في الإمارات العربية المتحدة وعُمان والبحرين ومصر ولبنان .

مركز تسوق وحدة الأعمال يؤدي و يدير جميع جوانب التنمية التجزئة وإدارة مراكز التسوق ، من مراكز التسوق الإقليمية إلى مراكز المجتمع أصغر.

كذلك ، يركز قطاع الضيافة على تطوير وإدارة أصول الفنادق الملحقة مراكز التسوق MAFP المجموعة أو ضمن المجمعات أو قائمة بذاتها منتصف النطاق و الميزانية الفنادق و شركات عالمية تستخدم طرف ثالث ل إدارة العمليات من فنادقها .

الفنادق في الإمارات العربية المتحدة والبحرين

بحلول نهاية عام 2013 ، الذي عقد MAFP المجموعة حصة ملكية في عشرة فنادق تقع في دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين. كانت المجموعة في عملية بناء فندقين .

ويركز العمل على تطوير المجمعات بمزيج من الأرض والسكنية والعقارات التجارية في جميع أنحاء المنطقة . وحدة الأعمال هي أيضا مسؤولة عن إدارة محفظة المجموعة MAFP من ثلاثة مباني المكاتب في دبي ، الإمارات العربية المتحدة . MAFP المجموعة في عملية بناء مشروع سكني واحد.

وقالت الشركة أنها كانت قادرة على بناء والحفاظ على مكانتها الرائدة في مجال تطوير مراكز التسوق والعمليات و إدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ( مينا ) ، مع أكثر من 160 مليون مرة العملاء في العام الماضي . تسعى المجموعة باستمرار MAFP فرص جديدة للتوسع الشركات الثلاث إلى البلدان في جميع أنحاء المنطقة والدول المجاورة.

وأشار التقرير “في عام 2013 افتتح MAFP المجموعة مركز تجاري جديد في بيروت، لبنان “،.

وقال ماجد الفطيم الشركة نمت إيراداتها الإجمالية للمجموعة بنسبة 10% في العام على اساس سنوى ل 23 مليار دولار، في حين أن أصولها أكثر من 39 مليار .

وفي معرض تعليقه على الأداء، قال إياد ملص ، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة ، : ” كان العام 2013 عام من النمو الصلبة السطر العلوي لرجال الأعمال ظلت مستقرة نمو الإيرادات بنسبة 10% في العام على الاساس ال                                                                                                                                                       سنوى ، بينما الربح الخام نما إلى 11%، مما يعكس الأداء القوي في جميع أنحاء الأعمال ونحن ليس فقط نتائج الأعمال القوية تسليمها ولكن زادت أيضا الكفاءة من خلال توحيد شركاتنا تحت مظلة واحدة العلامة التجارية للشركات – ماجد الفطيم – ونحن مقبلون على الفصل التالي من خططنا التوسعية في المنطقة