Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
«موديز»: بنوك الإمارات تمتص الصدمات العالمية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

«موديز»: بنوك الإمارات تمتص الصدمات العالمية

أكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني وخدمات المستثمرين في تقرير رفعته أمس نجاح بنوك الإمارات في امتصاص تأثيرات صدمة الأزمة المالية العالمية.

مشيرة إلى أن هذا التغيير يأتي استجابة لاستمرار تحسن البيئة التشغيلية، فضلا عن الانتعاش المتواصل للسوق العقارية المحلية التي تعتقد الوكالة أنها ستؤدي إلى تراجع مستويات القروض المتعثرة وزيادة الربحية.

وبالإضافة إلى ذلك، وبجسب صحيفة البيان، تتوقع الوكالة أن تستمر البنوك في المحافظة على سيولتها العالية وعلى قواعدها الرأسمالية التي قامت بتدعيمها منذ بداية الأزمة المالية العالمية.

وتوقعت الوكالة في تقريرها الصادر بعنوان “آفاق وتوقعات النظام المصرفي الإماراتي” أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي مزيداً من النمو مدعوما بإنفاق حكومي مستمر، ومؤشرات قوية لانتعاش القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن النمو الاقتصادي بالإضافة إلى تزايد الثقة وتواصل انتعاش السوق العقارية المحلية سوف تساهم في تعزيز نمو الائتمان المصرفي بنسبة تتراوح بين 7 % – 10 % سنويا.

وتتوقع الوكالة أيضاً أن تدعم هذه البيئة الجيدة المزيد من التراجع في نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض إلى مستوى يتراوح بين 8 %- 9%. وأضافت أن التراجع في مستويات القروض المتعثرة بفعل الزيادة في أحجام التسويات ومعدلات استرداد الديون وعمليات هيكلة القروض التجارية إلى جانب التوقعات بنمو القروض سوف يعزز مقاييس جودة الأصول.