منظمة التعاون والتنمية :ارتفع العبء الضريبي على الأجور في البلدان الغنية مرة أخرى في عام 2013

SHARE

ارتفعت الضرائب على الأجور بين البلدان الصناعية العام الماضي، حيث سعت الحكومات إلى خفض العجز في الميزانية في مهب الجهود المبذولة لمعالجة سنوات من الضعف الاقتصادي في أعقاب الانهيار المالي .

وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ( OECD) ، والتي تشمل أغنى دول العالم الأعضاء ارتفع إجمالي عبء الضرائب على العمالة إلى 35.9% في عام 2013 من 35.7 % في عام 2012 .

قالت المنظمة ان نمو ” إسفين الضرائب “، التي تشمل الضرائب على الدخل و الضرائب على الأجور تدفع أرباب العمل ، عاملا مثبطا لخلق فرص العمل.

البودي ومقرها باريس تعتقد ان رفع الضرائب على الممتلكات والحد من الاعفاءات الضريبية على توفير معاش أفضل حالا ، سيكون أقل ضررا للعمل والنمو.

ومع ذلك ، أظهرت بيانات منظمة التعاون والتنمية في جميع أنحاء ارتباط كبير بين العمالة و الضرائب على الأجور.

كانت بلجيكا أعلى عبء ضريبي على 55.8 % ، في العام الماضي ولكن كان معدل البطالة فقط فركأيشنلي فوق متوسط ​​منظمة التعاون والتنمية .

وكانت ألمانيا ثاني أعلى عبء ضريبي على 49.3 % لكن كانت رابع أدنى معدل بطالة ، وفقا لبيانات على موقع منظمة التعاون والتنمية .

وقال موريس نيتلي إحصائي OECD كان غياب العلاقة المباشرة ربما يرجع ذلك إلى حقيقة الاقتصاديات في المجموعة اختلفت كثيرا و كانت العديد من العوامل الأخرى تلعب دورا .

وقالت المنظمة في تقريرها السنوي ” فرض ضرائب على الأجور ” مسح منذ عام 2007 منخفضة الأجر على العمال مع الأطفال شهدت اعلى انخفاض على العبء النسبي للمتوسط ​​والأعلى – ومع ذلك، فقد انخفض العبء الضريبي على مجموعة واحدة.

NO COMMENTS