Preloader logo

معرض اكسبو العالمى 2020 سيعزيز من قطاع العقارات والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة

BNP Paribas agrees to buy Polish Rabobank unit for $1.4 billion

مع فوز دبي باستضافة معرض اكسبو العالمى عام 2020، تحتاج الإمارة حوالي 43 مليار دولار أمريكي (47 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي المقدر لعام 2013) لترقية بنيتها التحتية بشكل كبير وفقا لتقرير البحث من قبل دويتشه بنك.

سيؤدي هذا إلى تعزيز العمالة والسكان والنمو السياحي.
الجزء الأكبر من هذه الاستثمارات سيذهب إلى التوسع في صناعة الفنادق والترفيه، في حين سيتم إنفاق حوالي 10 مليار دولار لتحسين البنية التحتية للنقل.

يجب أن يكون القطاع العقاري المستفيد الأكبر، لأن عليه تلبية الطلب المتزايد على المشاريع الفندقية وبنية تحتية جديدة.
ويواصل تقرير دويتشه بنك بإظهار الزخم الإيجابي في السوق العقاري في دبي، الناجمة عن عائدات جذابة وأسعار العقارات قريبة من المتوسط التاريخي.

مع استضافة دبي لمعرض اكسبو العالمى عام 2020،سيستمر القطاع في جذب اهتمام المستثمرين القوي.

أسعار العقارات في دبي حاليا تصل نحو 50 المئة منذ الربع الثالث 2011، ولكن لا يزال 45 في المئة أقل من ذروته في عام 2008 وعلى مقربة من متوسط سعر 8 سنوات الماضية.

مقارنة مع غيرها من المدن الرئيسية في العالم، توفر دبي أسعار عقارات جذابة وعائدات تأجير وبيئة ضريبية منخفضة. علاوة على ذلك، دبي تعتبر “الملاذ الآمن”، والموقع الاستراتيجي وقطاع السياحة المستمر في النمو يجذب اهتمام المستثمرين.

مطار آل مكتوم الدولي، طور حديثا بالقرب من موقع المعرض، بدأت عمليات نقل الركاب في 27 اكتوبر تشرين الاول.

عندما يكتمل المطار سيكون قادرا على التعامل مع 12 مليون طن من البضائع و 160 مليون مسافر سنويا، مما يجعله أكبر مطار دولي من ببعض الهامش.

وبالاضافة الى هذا، بدأت دبي أيضا خطة التوسع لمطار دبي الدولي في القائمة لزيادة قدرتها الحالية من 60 مليون إلى 90 مليون راكب سنويا بحلول عام 2018.

الفوز بالمعرض يغطي فرصة أكثر لتحقيق “رؤية دبي” بالتعامل مع 20 مليون سائح بحلول عام 2020 الوافدين.

زيادة عدد السياح ومناخ الأعمال المتفائلة هي ايجابيات للصناعة السياحية والترفيه، فضلا عن قطاع تجارة التجزئة.

ومن المتوقع أن يكون عدد الزوار العالميين حوالي 25 مليون زائر لمعرض اكسبو العالمى عام 2020.

وقد تم التصويت على دبي باعتبارها المدينة المضيفة لإجراء هذا الحدث (معرض اكسبو العالمى 2020) في مكتب الجمعية العامة 154 للمعارض الدولية “.

وسوف يكون هذا المعرض العالمي الأول الذي ستستضيفه منطقة الشرث=ق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكانت دبي قادرة على التنافس في المسابقة مع ساو باولو (البرازيل)، ايكاترينبرغ (روسيا) وإزمير (تركيا) مع موضوعه “عقول متصلة، خلق المستقبل”.

المعرض مدعوم بحزمة دعم بقيمة 150 مليون يورو لمساعدة البلدان النامية على المشاركة.بالإضافة إلى100 يورو لتحفيز الابتكارات، ساعدت الأفكار والمشاريع التي تصب في التنمية المستدامة التأثير في الأصوات لصالح دبي.