Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
معرض إكسبو 2020: العلامة الفارقة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

معرض إكسبو 2020: العلامة الفارقة

Kingdom ranks second in GCC projects growth

فازت دبي بجدارة باحتضان معرض اكسبو العالمى عام 2020، سيكون هذا الفوز علامة فارقة في نجاح دبي المبهر و بداية لحقبة جديدة من النمو المتسارع لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك لدول مجلس التعاون الخليجي .

حققت دبي بصماتها الرائعة كمركز رائد عالميا للسياحة والخدمات المالية والرعاية الصحية، والتجارة، والخدمات اللوجستية والأنشطة التجارية.
الآن، بعد هذا السعي الدؤوب لاستضافة المعرض المرموق، دبي لن تكون نموذجاً يحتذى به في سرعة التطور فقط،، ولكن ستري دبي كيف يتم احتضان معرض من الدرجة الأولى وكيف يتم إشراك العالم بهكذا حدث.

فإن فرصة الجديدة ستعطي دفعة إضافية لتحقيق النمو الاقتصاديفي دبي وزيادة بمتوسط 6.4 في المائة سنويا على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وربما 10.5 المائة في العام على أساس سنوي في عام 2020، وفقا للخبراء.

وقال ماجد الجرير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرير الإمارات العربية المتحدة، دبي مثال حي على ما يمكن القيام به بمزيج من الطموح والرؤية والالتزام،في سبيل تحويل اقتصاد البلاد، ونوعية الحياة ومكانتها العالمية.
دبي تجسد بحق شعار المعرض من “ربط العقول – خلق المستقبل” ونتمنى للمدينة كل التوفيق في تنظيم معرض اكسبو العالمى في عام 2020 ”

وقال عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: البنية التحتية الصلبة في دبي مكنها للفوز اكسبو عام 2020، وذلك بفضل التزام القيادة والشعب لتحويل هذا الطموح حقا إلى واقع. “هذا هو الإنجاز العظيم الذي نحن فخورون به ونحن لدينا القدرات اللازمة لضمان نجاح هذا الحدث. الذي يقام للمرة الأولى ليس فقط في دول مجلس التعاون الخليجي ولكن في الشرق الأوسط كله، وهذا سيكون بالتأكيد مفيدا للمنطقة بأكملها. دبي لديها الخبرة الكافية والموقع الجغرافي الفريد لتثبت مرة أخرى للعالم بأننا المدينة التي لا تعرف الحدود “.
وقال صالح العبدولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات الإمارات،: “الفوز باستضافة معرض اكسبو 2020 يقدم الكثير من الفرص. أرى أن الفرصة الرئيسية تكمن في القدرة على جذب الملايين من الزوار لتجربة مباشرة في الجمال والثقافة في بلادنا التي زرعتها قيادتنا الرشيدة. وسوف تقدم فرصة لحشد مواطنينا – مواطنين ووافدين الإمارات العربية المتحدة – من أجل قضية مشتركة، وهي استكشاف الإمكانات الهائلة للبلاد. و ستعطي العالم فرصة لرؤية الإمكانات القوية والاقتصاد المتنوع لدينا في الإمارات العربية المتحدة وتشجيع فرص الاستثمار في المستقبل “.

وقال الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة واحة دبي للسيليكون، اكسبو عام 2020، بغض النظر عن نطاقه ومداه، من شأن هذا المعرض أن يساعد بتسليط الضوء على أفضل الابتكارات والإنجازات في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على في المسرح العالمي. فالمناطق الحرة في دبي لديها هدف مماثل لمعرض اكسبو 2020 في تعزيز التجارة الدولية، وخلق فرص العمل وزيادة الاقتصاد مع مساهماته المتنوعة المالية والتجارية إلى الناتج المحلي الإجمالي الوطني.

“يمثل الفوز بمعرض 2020 بداية حقبة جديدة في تطور دبي، وسوف يكون حافزا للتطوير العقاري،” وفقا لكلاتونز استشاريين في مجال العقارات الدولية.

وقال برونو ضاهر، الرئيس التنفيذي لشركة كريدي سويس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “أن الفوز سيعمل على تعزيز لمكانة دبي التجارية الرائدة وكمركز مالي، وبالفعل شوهدت بيئة دبي التنظيمية والبنى التحتية المالية المتقدمة أيضا على نطاق واسع على أنها مزايا تنافسية مهمة للمستثمرين الدوليين.”