Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
مصنعي السيارات والتجار سيستفيدوا من مسح السعودية الجديد – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

مصنعي السيارات والتجار سيستفيدوا من مسح السعودية الجديد

مصنعي السيارات والتجار سيستفيدوا من مسح السعودية الجديد

تعتزم وزارة التجارة والصناعة القيام الاسبوع القادم بالمسح الثاني على رضا العملاء من الخدمات التي تقدمها وكالات السيارات السعودية.

وقال بيان للوزارة: ” ، وسوف تنشر نتائج الاستطلاع في وقت لاحق و سوف تقوم الوزارة بمناقشة النتائج التي توصلت إليها مع الوكالات المحلية والمصنعين لتحسين وتطوير خدماتها “، .

وقد تم بالفعل نشر نتائج المسح الأول الذي جرى في يونيو حزيران الماضي في وسائل الإعلام .

” وأظهرت الوكالات المحلية والمصنعين اهتمامهم في نتائج المسح ، وأرادوا تحسين خدماتهم. ”

وتخطط الوزارة لإجراء دراسات استقصائية في يناير كانون الثاني و يونيو من كل عام لمراقبة أداء وكالات السيارات و ضمان التحسن في رضا العملاء.

واضاف “اننا نجري اتصالات مع شركات صناعة السيارات لإطلاعهم على نتائج المسح السابق ، وطلب حضورهم مباشرة في المملكة للإشراف ومتابعة أداء وكلائها لتحسين مستوى خدمة العملاء ” حسبما ذكر البيان.

وأظهر الاستطلاع السابق أن 61 في المئة من المستهلكين لم يكونوا راضيين عن مستوى الخدمات .

وأعرب نحو 11 في المئة الارتياح ، في حين قال 28 في المئة من المشاركين إنهم راضون إلى حد ما.

وقالت الوزارة أنها تجري عمليات المسح كجزء من جهودها الرامية إلى تعزيز قطاع السيارات و ضمان بيئة تنافسية عادلة.

و أبلغت وكلاء محليين بنتائج المسح من أجل توعيتهم بوجهات نظرهم القوية والضعيفة ، بحيث يمكن تطوير وتحسين أعمالهم و الخدمات لتعزيز رضا المستهلك .

” ، وتعتزم الوزارة تقديم نتائج المسح إلى الشركات العالمية لإطلاعهم على نقاط القوة والضعف الأبرز من وكلائها في السوق السعودية ” حسبما ذكر البيان.

سيتم إجراء المسح من خلال استبيان ، يتألف من أربعة أجزاء رئيسية .

فإنه يبدأ مع تقييم المستهلك لمستوى الخدمة المقدمة له في منافذ البيع، يليه تقييم الخدمات في مراكز الصيانة. كما سيتم تقييم مستوى الرضا عن الخدمات المتعلقة بقطع الغيار وخدمات العملاء .