Preloader logo

مصر تقترح على الامارات مشاريع في مجال البيتروكيماويات بقيمة 540 مليون يورو

Islamic Development Bank announces $2b infrastructure fund

اقترحت مصر ثلاثة مشاريع البتروكيماويات لدولة الإمارات العربية المتحدة لاستثمار ما مجموعه $ 540مليون ، وفقا لمسؤول كبير في وزارة البترول.

وشملت المشاريع إنشاء مصنع لإنتاج الإيثانول الحيوي من المولاس، فإن خرج منها تصل 100،000 طن من دبس السكر سنويا، مع الاستثمار في المشروع بلغ مجموعها 250 مليون. سينفذ المشروع في السنة المالية المقبلة (السنة المالية)، وفقا لخطة الوزارة.

ركز اقتراح آخر على بناء مصنع لإنتاج الإيثانول الحيوي من قش الأرز، بسعة 100،000 طن من قش الأرز المنتجة سنويا. وقال المسؤول ان الاستثمار في هذا المشروع سيكون $ 240 مليون وستنفذ خلال السنة المالية 2016/2017.

ان المشروع الثالث زيادة البولي فينيل كلورايد الإنتاج، وتستخدم في صنع الأنابيب، مع تاريخ زرع الهدف كما السنة المالية 2016-2017. على مقربة من 40،000 سيتم إنتاجها سنويا، في حين يقدر الاستثمار في المشروع بمبلغ 50 مليون .

وقال المسؤول ان الإمارات العربية المتحدة أعربت عن استعدادها للاستثمار في قطاع البترول والتي تقوم حاليا بتقييم المشروع على المضي قدما في الفترة المقبلة.

وكانت الحكومة السابقة قدمت مجموعة من المشاريع الاستثمارية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والكويت، والمملكة العربية السعودية، في مجموعة متنوعة من الحقول قبل انتخاب عبد الفتاح السيسي .

تشارك المشروعات المقترحة إنشاء المصافي ومصانع في مختلف المناطق، بما في ذلك العين السخنة والساحل الشمالي والإسكندرية وصعيد مصر. وشملت هذه عددا من المشاريع البتروكيماوية والمبادرات البحثية لاستكشاف الثروات المعدنية.

تلقت مصر منحة قيمتها 9.8 مليار من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والكويت خلال السنة المالية الماضية، والتي ذهبت نحو شحنات من الوقود والزيت والديزل والغاز الطبيعي المسال ، والبنزين.