Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
مصر تأخذ بإستشارة السعودية لصياغة خطة السويس – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

مصر تأخذ بإستشارة السعودية لصياغة خطة السويس

عملت مصر باستشاراة السعودية لوضع خطة لمشروع الحكومة الضخم لتحويل مجرى قناة السويس إلى محور للإستثمار الدولي ومناطق تجارية حرة. .

أعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، في القاهرة أن دار الهندسة شاعر” الشركة الرائدة في مجال التصميم في الشرق الأوسط، والهندسة المعمارية والاستشارات الهندسية – قد أختيرت من بين 14 أربعة عشر مرشحا.

هذا وأعلنت مصر أنها اختارت تحالفا يتضمن الجيش المصري ودار الهندسة “شاعر ومشاركوه” لتطوير المركز الصناعي والخدمات اللوجستية في منطقة قناة السويس. ذلك كونها أسرع طريق شحن بين أوروبا وآسيا وتثمر حوالي 5 مليار دولار من العائدات سنويا، وهي مصدر حيوي للعملة الصعبة بالنسبة لمصر التي ناضلت منذ عام 2011 في ردع الانتفاضة من أجل السياح والمستثمرين الأجانب.

و في يناير، دعت مصر 14 اتحاد شركات لتقديم عطاءات لتطوير 76،000 كيلومترا مربعا حول القناة، وهو المشروع الذي تم طرحه لأول مرة منذ عدة سنوات ولكن لم يؤخذ بعين الإعتبار ولقد أدلى بالتصريح مهاب ميمش في مؤتمر صحفي في الإسماعيلية،مدينة على ضفاف قناة السويس الواقعه شمال غرب مصر.

وقال: أن التحالف الاستشاري الفائز بإعداد مخطط الرئيسي لتنمية محور قناة السويس يضم تحالف شركتي “دار الهندسة” شاعر وشركاؤه المسجل في البحرين بالتعاون مع فرع دارالهندسه في مصر” .

وقال مصدر حكومي لرويترز في وقت سابق أن الجيش المصري هو شريك محلي لدار الهندسة في مصر من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة..

وفي قول للرئيس المصري وقائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي انه لن يتردد في تكريم المشاريع الكبرى التي من شأنها أن تساعد في إحياء الاقتصاد المصري و الجيش. .

وهذا المشروع منفصل عن مشاريع ضخمة أخرى لقناة السويس، التي كشف عنها الرئيس مؤخرا والتي تتضمن التوسع في الممر المائي ، .

فالشركات المحلية والجيش المصري في هذا المشروع سيعملون على الحفر خارجا 35 كم طريقا جديدا من الممر المائي..