Preloader logo

مشروع السكك الحديدية عالية السرعة في مكة المكرمة في دائرة الضوء

مشروع السكك الحديدية عالية السرعة في مكة المكرمة في دائرة الضوء

عمليات المرحلة الأولى من مشروع السكك الحديدية عالية السرعة الحرمين 6.8 مليار دولار ، والتي سوف تشمل اثنين من خطوط المترو في مكة المكرمة ، وسوف يأتي في إطار التركيز في مؤتمر السكك الحديدية القادم في الرياض .

المؤتمر السنوي الخامس لفرص السكك الحديدية في الشرق الأوسط يعقد في 5 مايو و 6 في الرياض فندق إنتركونتيننتال .

قال لويس سانشيز مونسيرات ، المدير في (أديف)، المملكة العربية السعودية ستناقش التحديات في هيكل الاستثمارات لأول شبكة سكك حديدية عالية السرعة في المملكة العربية السعودية ، ومن المتوقع أن تكلف 16.5 مليار دولار .

وقال انه سيشرح عمليات المرحلة الأولى، والتي من المقرر أن يبدأ العمل بها في منتصف عام 2014 و يستغرق ثلاث سنوات .

فإن التطورات والمبادرات الحالية التي اتخذتها الحكومة لتحسين الربط بالسكك الحديدية في المنطقة لا يستفيد منه سوى الركاب في المنطقة ولكن أيضا سوف يقوم بتحسين الروابط التجارية داخل المنطقة.

طارق عبدالرحمن المرزوقي ، رئيس لجنة النقل في مجلس الغرف السعودية ، المملكة العربية السعودية مع تقديم عرضا واسع النطاق على الطلب المتزايد من السكك الحديدية لنقل البضائع من المعادن في المملكة العربية السعودية.

حلقة نقاش حول مستقبل السكك الحديدية في الشرق الأوسط بقيادة إبراهيم كتبخانة من شركة مترو جدة ، لؤي أبوغزاله يمثل وزارة الأشغال البحرينينة وجون سفاكياناكيس من ماسك سيقوم بتقديم إجابات على ما هو ‘خطة’ للمستقبل . سوف يشرحون أيضا أفضل الاستراتيجيات لتنفيذ خطة لشبكات السكك الحديدية.

سوف تجمع القمة أيضا مزودي الحلول الرائدة لعرض تكنولوجياتها والكفاءات لتطوير المشاريع.

أكدت الشركة الصينية التي حصلت على العقد الثالث لمشروع سكة ​​حديد الشمال والجنوب بالفعل مشاركتها في القمة بمثابة الراعي الذهبي جنبا إلى جنب مع فوسلو، واحدة من الشركات الرائدة في البنية التحتية للسكك الحديدية وتكنولوجيا السكك الحديدية.