Preloader logo

مشتري العقارات الاكثر في سلطنة عُمان هم الكويتتين

First ever sukuk to be issued by an export-import bank

المواطنيين الكويتييين في المرتبة الأولى، لشراء العقارات في سلطنة عمان وقد اشتروا 1،850 وحدة سكنية وقال تقرير مواطني دول مجلس التعاون ان هناك اندفاع كبير لشراء العقارات في سلطنة عمان 

وقال ان البحرينيين مع المواطنين السعوديين مع 117 و 82 في تقرير أخبار الخليج هم في الدرجة الثانية وكانت 1،211 للإماراتيين ، ومع القطريين 261 .

وقال انه يعتقد الخبراء أن سلطنة عمان بلد آمن ، مع بيئة مواتية للاستثمار و أسعار العقارات أرخص بالمقارنة مع غيرها من الدول المجاورة دول مجلس التعاون الخليجي .

وقال التقرير ان عدد الناس الراغبين في امتلاك عقار في عُمان ييرتفع بسبب العوائد الجيدة والأسواق وأرخص بالمقارنة مع الدول المجاورة لها .

وقال أنه صاحب خصائص في الإماراتيين في جميع محافظات عُمان ، في حين ان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى فقط في بعض المحافظات لها خصائص .
في محافظة شمال الباطنة ممثلة نصف تلك التي يملكها لرعايا دول مجلس التعاون الخليجي ، والذي يعزو الخبراء إلى العدد المتزايد من مشاريع البنية التحتية قيد التنفيذ بما في ذلك ميناء صحار ، المنطقة الحرة ومشروع السكك الحديدية.

فإنه يليها محافظة ظفار ومسقط و جنوب الشرقية وجنوب الباطنة

وقال التقرير ان يسمح للمواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي لشراء العقارات في الدول الأعضاء دون قيود ، في حين ان المغتربين يمكنهم شراء فقط في الدول التي لديها مثل هذه الأحكام مجالات في التملك الحر .

وفي الوقت نفسه، ارتفاع الاسعار من قطع الأراضي ، وخاصة في مسقط ، التي شهدت إقبالا كبيرا لا سيما من الأزواج العمانية ، وزارة الإسكان سوف ان مصدر مؤشر العقارات لمراقبة الارتفاع لا مبرر له من قبل سماسرة العقارات غير المرخصة .

فإن سماسرة العقارات غير المرخصة يكونون عرضة لعقوبة السجن لمدة ستة أشهر و بغرامة لا تزيد عن 3000 ريال عُماني (7700 دولار)