Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
مدينة دبي الصناعية شهدت نموا قويا في عام 2013 – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

مدينة دبي الصناعية شهدت نموا قويا في عام 2013

مدينة دبي الصناعية (DIC ) ، العضو في تيكوم للاستثمارات، شهدت سنة ناجحة للغاية في عام 2013 مع الأداء المالي للإعجاب، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 33.2 % و الربح الخام سجلت 67.1 %.

وكان الدافع وراء الزيادة في الإيرادات أساسا من عقود استئجار الأراضي و ايجار المستودعات ، التي سجلت زيادة قدرها 44.1 % و 51.6 %على التوالي . وشهدت المدينة نموا ملحوظا على جميع الاطراف، حيث استقطبت 158 شركة جديدة في عام 2013 .

وقد تحققت نتائج قوية أيضا في جميع المنتجات في مدينة دبي الصناعية ، حيث نمت عقود إيجار الأراضي الصناعية الجديدة لأربع مرات أكثر من العام الماضي. علاوة على ذلك، ” بلغت نسبة الإشغال 91 % في القرى العمالية والمستودعات وصلت نسبة الإشغال 79 % في عام 2013 .

“عبد الله بالهول ، المدير التنفيذي لمدينة دبي الصناعية قال, تواصل النمو في مدينة دبي الصناعية لنؤكد على قصة نجاح القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يساهم هذا القطاع مع 10-14% في الناتج المحلي الإجمالي الوطني.”، وقال إن الزيادة التي شهدناها في عام 2013 تسلط الضوء أيضا على جهودنا في تلبية الطلب في هذه الصناعة و رؤيتنا لتوفير منصة تنافسية عالية للنمو في الصناعات التحويلية و قطاع الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

النمو يتوقع أن يستمر ، مدفوعا بعقود إيجار الأراضي الصناعية ، و سنستمر في رؤية عدد متزايد من المصانع التشغيلية هذا العام. وقال بلهول سوف تستثمر في البنية التحتية و أصول جديدة لا تزال ضرورية بالنسبة لنا ، من أجل المحافظة على هذا النمو في السنوات المقبلة ” .

اختار عدد كبير من الشركات المحلية والإقليمية مدينة دبي الصناعية كوجهة مفضلة لعملياتها ، حيث بدأ عدد من عملاء 111 المنشآت لمصانعهم ، وأصبح 10 مصانع جديدة بما في ذلك مصانع للمراعي ، بيرانيه، ومجموعة الريامي ، الرصاصي ، الخليج إيترنيت ، CAPAROL ، الفارس ، مطبعة الإمارات والسجاد القياسية.
واضاف لهولان ” مجموعة حلال المنشأة حديثا في مدينة دبي الصناعية تنبع من طموحنا لتكون بمثابة التمكين الحقيقي لطموح دبي ل صبح عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي”.