Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
مدينة أنطاليا التركية تستعد لاستقبال معرض أكسبو 2016 – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

مدينة أنطاليا التركية تستعد لاستقبال معرض أكسبو 2016

  • بما أن تركيا تستظيف معرض أكسبو لاول مرة , فأن معرض اكسبو انطاليا 2016 سيستمر من شهر نيسان ابريل القادم وحتى اوكتوبر تشرين الاول لنفس العام وسيتم الافتتاح بالزهور والاطفال لاستقبال الزائرين.
  • أن معرض اكسبو أنطاليا 2016 يتبنى فكرة أساسية “السعي نحو حياة صحية خضراء للاجيال القادمة ” بالتزامن مع رفع شعار “حياة خضراء صحية أفضل للاجيال القادمة ” . كما سيتم نقاش مواضيع فرعية كالتاريخ والتنوع البيولوجي بالاضافة الى الاستدامة والمدن الخضراء .

  • كما أن المعرض سيقيم مؤتمرات دولية ومحلية وحلقات نقاش وندوات دراسة كما انه سيوفر الانشطة الثقافية والفنية للضيوف . ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين الى 8 مليون زائر محلي واجنبي في الفترة الممتدة ل 6 شهور وسيقام المؤتمر على مساحة تقدر ب 112 هكتار مربع .
  • ويهدف المعرض الى أن نبدأ بطريقة جديدة للتفكير سيتم من خلالها تنفس رائحة الزهور العبقة وسمعاع ضحكات الاطفال الذي يعطي الامل لجعل العالم أكثر أخضرار وصحة . كما سيقام بعض الانشطة والفعاليات خلال المعرض ك مهرجانات المحلية والمعارض والندوات الدولية (كالندوة العالمية للبيئة) ومؤتمر الاطفال وحفلات فنية .

 

  • كما سيتضمن موقع المعرض برج أكسبو الذي يرمز الى بوابة هاراديوس التاريخة والتي تعد رمزا” من رموز مدينة أنطاليا والمتحف الزراعي الاول من نوعه والمتنوع بيولوجيا” في تركيا . بالاضافة الى قاعة مؤتمرات يتسع ل 6500 مقعد , ومدرجان مسرحيان بسعة تصل الى 5800 مقعد , كمأ أن هناك جزيرة الاطفال التي ستنظم أنشطة مسلية للاطفال والعاب .
    وايضا مركز العلوم والتكنولوجيا للاطفال حيث سيقدم لهم نشاطات علمية وفكرية تساهم في تثقيفهم علميا وفكريا ,بحيرة أكسبو : هي بحيرة تحمل شكل التراس وهي رمز للمعرض . بالاضافة لتلة انطاليا وغابة اكسبو وساحة اكسبو وشارع الثقافة والفن ,و مطاعم لتعكس تاريخ المدينة الهندسي .

مدينة انطالية:

  • تعرف لزائريها ب لؤلؤة البحر المتوسط و الريفيرا التركية وهي رابع أكثر مدينة تزار في العالم نظرا لتربتها الخصبة وبنيتها التحتية المتطورة . أنطاليا تعتبر المدينة المثالية ل معرض اكسبو 2016 .
    أنطاليا لها مكانة هامة في تركيا لعدة أسباب أهمها تربتها الخصبة ومناخها البيئي الملائم , أنطاليا مدينة غنية بجمالها الطبيعي الاخاذ ومكانتها التاريخية وتمتزج فيها روح الحضارات القديمة ومدنها التاريخية مع القصص والاساطير تلتقي مع جمال الطبيعة وغاباتها المتعانقة مع امواج البحر على الشواطئ الرملية .ذات الالوان الذهبية
  • كما يوجد اعظم واروع مسرح عرفه التاريخ في هذه المدينة الساحرة في القارتين الاسيوية والاوربية    مسرح أسبيندوس
    وبالاضافة الى العديد من مدنها الاثرية والتاريخية تحوي أنطاليا شريط ساحلي رملي طويل ممتد على طول 640 كيلو متر
    بالتزامن مع المناظر الطبيعية والاشجار وينابيع المياه الساحرة
    كما أن أنطاليا تعتبر المكان المضل للاعبي الغولف العالميين , كما أن المتحف الفني بعرض مجموعة واسعة من الاعمال الفنية القديمة .

 

(EBCTV)