Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
مالابار للذهب والألماس تخطط للتوسع في دول مجلس التعاون – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

مالابار للذهب والألماس تخطط للتوسع في دول مجلس التعاون

مالابار للذهب والألماس تخطط للتوسع في دول مجلس التعاون

أنهت شركة مالابار للذهب والألماس، إحدى شركات المجوهرات الخمس الأهمّ في العالم، مؤخّراً، صفقة قرض مشترك للحصول على 300 مليون درهم. وستُستخدم هذه التسهيلات لتمويل خطط توسّع المجموعة (افتتاح 14 متجراً جديداً في أنحاء دول الخليج وسنغافورة)، إلى جانب دمج علاقاتها المصرفية القائمة في هيكل تسهيلات مشترك. وعملت «إن بي إف كابيتال» المحدودة، كمستشار مالي ووكيل مصرفي لهذه الصفقة، التي اختتمت بنجاح. والجدير بالذكر أن «إن بي إف كابيتال» تابعة ومملوكة بالكامل من بنك الفجيرة الوطني، وتخضع لتنظيمات سلطة دبي للخدمات المالية.

وهذا ليس القرض المشترك الأول لشركة مالابار للذهب والألماس فحسب، بل يضمّ أيضاً هيكلاً مشتركاً مع هيئات مقترضة عدّة مقرّها في سنغافورة، وقطر، وعمان، والإمارات من أجل ضمان أقصى تشغيل وفعالية تكلفة.

وشارك في هذا القرض المشترك 5 مصارف، حيث كان بنكا المشرق والفجيرة الوطني المنظّمين الرئيسيين المفوّضين، وبنك «أكسيسس» المنظّم الرئيس، وبنكا دبي التجاري وحبيب المحدود منظّمين. وعمل بنك الفجيرة الوطني كوكيل لعملية التوثيق والتسهيلات لهذه الصفقة. وأدّت شركة التميمي وشركاه دور المستشار القانوني للمُقرضين وشركة أفريدي آند أنجل دور مستشار المُقترضين في هذه الصفقة.

وقال ب.ب. داس، الرئيس التنفيذي الأول في إن بي إف كابيتال: «تجلّت قوة الشركة المقترضة وهيكلية التسهيلات في اهتمام المصارف القوي للمشاركة بهذه الصفقة. وباسم جميع المصارف المشاركة في القرض المشترك، نودّ أن نبارك لشركة مالابار بإنهاء الصفقة بنجاح. ونريد أيضاً أن نشكر المصارف على دعمها، وعلى إظهار درجة عالية من الثقة في إدارة مالابار وفي خطط نموّها».

وتابع قائلاً: «في الفترة القصيرة من الزمن منذ تأسيس شركة «إن بي إف كابيتال» في شهر مايو الماضي، تشرّفنا بأن نكون الشريك الأول للشركات من قطاعات عدّة، وبتسهيل صفقات وصل مجموعها إلى 450 مليون درهم بحلول نهاية عام 2014. ومع إنهاء القرض المشترك الأول لمالابار بنجاح، عزّزنا اختصاصنا كشركة خدمات مالية صغيرة، وكبديل يتمتّع بالمصداقية عن مصارف الاستثمار وشركات الاستشارة متعدّدة الجنسيات المهيمنة على السوق الإماراتية».

وقال شملال أحمد مدير عام العمليات الدولية في شركة مالابار للذهب والألماس: «القرض سيساعدنا على مواصلة تحقيق أهداف النمو الخاصة بنا. ونقدّر النصيحة والمؤازرة التي قدّمها فريق إن بي إف كابيتال في مجال وضع هيكلية للتعاملات. وقد أتممنا اتفاقية الآن تلبّي كل أهدافنا في مختلف النطاقات».

وكانت مجموعة مالابار قد سجّلت زيادة بنسبة 47 % في مبيعاتها السنوية التي بلغت 12.9 مليار درهم (أي 3.5 مليارات دولار) في السنة المالية 2013-2014 المنتهية في مارس 2014، بعد أن كانت 8.8 مليارات درهم (2.4 مليار دولار) العام الفائت.

وزادت عدد محلات الشركة بمقدار 32 متجراً إلى 117 متجراً حول العالم. وتجاوز عدد موظفيها 7500 شخص. وارتفع عدد البلدان التي توجد فيها إلى 8 بلدان.