Preloader logo

مؤتمر “هاي فلايرز” يسلط الضوء على النجاحات التي حققتها الشركات الإماراتية

مؤتمر "هاي فلايرز" يسلط الضوء على النجاحات التي حققتها الشركات الإماراتية

منتدى هاي فلايرز الأول يوم الثلاثاء سيسلط الضوء على نجاحات أكثر من 120 شركة تتخذ من الإمارات مقرا لها و عمليات الاستثمار في الخارج ، بالإضافة إلى مناقشة المزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة في جميع أنحاء العالم .

كبار المسؤولين التنفيذيين من الشركات الناجحة سيشاركون تجاربهم والتحديات التي واجهوها في استكشاف أسواق جديدة في حين سيتحدث دبلوماسيين من بلدان مختارة عن الفرص الاستثمارية المتاحة في بلدانهم.

المنتدى ليوم واحد ، وقام باستضافته وزارة الاقتصاد وافتتحه سلطان بن سعيد المنصوري ، وزير الاقتصاد الإماراتي .

مخاطباً المنتدى، قال المنصوري أن هذا المنتدى يقدم للشركات التي تتخذ من الإمارات مقرا فرصة لخلق منصة لتبادل الخبرات و التطلعات والتحديات و الاستراتيجيات في الأسواق الرئيسية الواعدة والناشئة في جميع أنحاء العالم. وأضاف أنه يشجع أيضا رجال الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة للاستفادة منها.

وقال الوزير نقلا عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ( الأونكتاد ) أنه يقدر مجموع التدفقات التراكمية للاستثمار الأجنبي المباشر من قبل الشركات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة 350 مليار درهم . وأضاف أن تلك الاستثمارات تهدف مختلف القطاعات بما في ذلك الاتصالات ، والطاقة ، والطاقة المستدامة ، والموانئ ، والعقارات وغيرها .

وقال المنصوري أن الإمارات حافظت على ريادتها في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا في الاستثمار الأجنبي المباشر في الخارج ، ليصل إلى 2.5 مليار دولار في عام 2012 ، بزيادة قدرها 358 مليون دولار و بمعدل نمو قدره 16 في المائة مقارنة بعام 2011. ارتفع عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر لدولة الإمارات في الخارج بنسبة 26.5 في المائة إلى 220 مقارنة ب 174 في عام 2011.

كما أطلق المنصوري الطبعة الثانية من كتاب ” هاي فلاييرز’ وتطبيقات الهاتف الذكي الأول من نوعها الذي يحتوي على قصص نجاح أكثر من 120 شركة تتخذ من الإمارات مقرا و يوفر القدرة لمجتمع الأعمال الدولي للوصول مباشرة إلى صانعي القرار الرئيسيين في هذه الشركات. المتحدثين و المشاركين في المنتدى هاي فلاييرز تحدثوا أساسا حول الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في التغلب على التحديات المختلفة عبر مختلف القطاعات والمناطق. كما ناقشوا تأثير الظروف السياسية والاقتصادية المتغيرة على عمليات و استثمارات الشركات في هاي فلاييرز و ظهور استراتيجيات التوسع الجديد .

رئيس “ماري تايم وورلد” خميس جمعة بوعميم ، في خطابه الرئيسي ، تحدث عن الإتقان في الذهاب إلى العالمية . قال: “لدينا اقتصاد قوي ومستدام. لدينا أيضا مصداقية عالية ونملك الكفاءة للمنافسة بدون أي شك ” .