Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
ليو الخزانة الامريكية ترحب بخطوة العملة الصينية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

ليو الخزانة الامريكية ترحب بخطوة العملة الصينية

ليو الخزانة الامريكية ترحب بخطوة العملة الصينية

وقال متحدث باسم وزارة الخزانة يوم الاحد رحبت الولايات المتحدة بقرار الصين مؤخرا للسماح قيمة عملتها لتختلف أكثر مقابل الدولار الأمريكي .
وقال المتحدث باسم وزير الخزانة الامريكي جاك ليو مساء السبت عبر الهاتف مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني وانغ يانغ في مكالمة مقررة سابقا.
“”، وقال المتحدث الرسمي.، رحب ليو بإعلان الصين مؤخرا إلى توسيع نطاق التداول اليومي لقيمة الرمينبي مقابل الدولار الأمريكي ، وشدد على حاجة الصين على التحرك نحو سعر صرف تحددها السوق
خفف البنك المركزي الصيني قبضته على اليوان يوم السبت عن طريق مضاعفة نطاق التداول اليومي للعملة . هذه الخطوة أضاف أنها تسمح لقوى السوق لتلعب دورا أكبر في الاقتصاد و أسواقها .
وقال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي ) لن يسمح لسعر الصرف بالارتفاع أو الانخفاض بنسبة 2٪ من معدل نقطة الوسط اليومية CNY = SAEC أنه يضع كل صباح . والتغيير نافذ المفعول اعتبارا من الاثنين.
وقال محللون ان هذه الخطوة علامة على الثقة بأن البنك المركزي قد خاض بنجاح قبالة الطاعون من المضاربين و أشار أن المنظمين يعتقدون أن اقتصاد مستقر بما فيه الكفاية للتعامل مع الإصلاحات الموعودة أكثر للمضي قدما.