Preloader logo

لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة منذ 25 عاماً.. إنتاج النفط يفوق الواردات

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام في أكتوبر/تشرين الأول سجل أعلى مستوى له لذلك الشهر في 25 عاماً وتجاوز الواردات للمرة الأولى منذ 1995 وهو اتجاه سيستمر في المستقبل المنظور.

وأضافت الإدارة -في تقريرها الشهري لتوقعات الطاقة للأجل القصير- إن صافي الواردات البترولية إلى الولايات المتحدة سجل أدنى مستوى له منذ 1991 مما يبرز نهضة الطاقة في البلاد والتي تقودها طفرة في إنتاج النفط والغاز الصخريين.

وبلغ متوسط إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة في أكتوبر 7.7 مليون برميل يومياً في حين بلغت الواردات 7.6 مليون برميل يومياً. وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يرتفع إنتاج النفط الأمريكي إلى 8.88 مليون برميل يومياً في ديسمبر/كانون الأول 2014 وأن يبلغ المتوسط الإنتاج في ذلك العام 8.49 مليون برميل يومياً.

وتتوقع أيضاً أن تهبط الواردات من النفط الخام إلي 5.8 مليون برميل يومياً في ديسمبر من العام القادم وأن يبلغ متوسط الواردات في ذلك العام 6.54 مليون برميل يومياً.

وتظهر توقعات إدارة معلومات الطاقة أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام سيفوق صافي الواردات في كل شهر حتى نهاية 2014.