Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
“كيزاد” ترفع استثماراتها إلى50 مشروعاً صناعياً بـ 50 مليار درهم – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

“كيزاد” ترفع استثماراتها إلى50 مشروعاً صناعياً بـ 50 مليار درهم

“كيزاد” ترفع استثماراتها إلى50 مشروعاً صناعياً بـ 50 مليار درهم

وصلت منطقة خليفة الصناعية “كيزاد” إلى العقد الاستثماري ال50 في عدد المشروعات الصناعية التي أبرمت عقودًا لها داخل المرحلة الأولى من المدينة في منطقة الطويلة، لترفع بذلك حجم الاستثمارات التي استقطبتها حتى الآن إلى نحو 50 مليار درهم .

وضمت الاستثمارات التي وردت الى المدينة عدة صناعات، وهي الألمونيوم، الأغذية، الحديد، البوليمرات، الصناعات البلاستيكية، الزجاج، والخدمات اللوجيستية، وعدد من الأنشطة الصناعية المتفرقة. بلغ إجمالي المساحة التي تم إبرام عقود بشأنها وتأجيرها 9 ملايين متر مربع كأراض صناعية متضمنة نحو 90 مليون قدم مربعة .

بينما تستعد مع نهاية الربع الأول من العام الجاري للبدء في تسليم المرحلة الأولى من مشروع المستودعات إلى العملاء المستأجرين، بينما تم الانتهاء من وضع تصميمات المرحلة الثانية للبدء في الإنشاء خلال الشهور القليلة المقبلة . وتعمل “كيزاد” بآلية من التنافسية توفر بنية تحتية بمعايير عالمية ونقطة جذب للاستثمارات الاستراتيجية، بأسعار تنافسية قادرة على تحقيق الهدف الاقتصادي من المنطقة الصناعية .

عوامل عدة

تفصيلاً قالت “كيزاد” إن اختيارها للاستثمارات والمشاريع تعتمد على عوامل عدة منها المتعلقة بالسوق وتقييم القدرة المادية للمستثمرين لإنجاز المشاريع ودخولها مراحل التشغيل، إضافة لذلك فهي تنتقي المشاريع، حيث تختار المشروعات الأكثر اعتمادا على استخدام التكنولوجيا في الانتاج حيث تسعى منطقة خليفة الصناعية إلى استقطاب الصناعات الاستراتيجية ذات التقنيات العالية في الإنتاج والأقل استخداماً للأيدي البشرية توافقاً مع استراتيجية الصناعة التي وضعتها أبوظبي للنهوض بالقطاع الصناعي في السنوات المقبلة .

وأسهم ما تتمتع به “كيزاد” من عوامل جذب استثماري بشكل فعال في اتجاه الحركة الاستثمارية إليها بشكل ملحوظ، حيث حازت جائزة أفضل منطقة جذب استثماري على صعيد الشرق الأوسط الممنوحة من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة لتصبح أول منطقة صناعية تحصل على هذا التقييم العالمي وتحجز مكانها ضمن أكبر ألف شركة على مستوى العالم . وبلغ إجمالي المساحة التي تم إبرام عقود بشأنها وتأجيرها 9 ملايين متر مربع كأراضٍ صناعية متضمنة نحو 90 مليون قدم مربعة، بينما يتم التفاوض حالياً بشأن تأجير 100 مليون قدم أخرى .

وبلغ عدد المشروعات الصناعية التي أبرمت عقوداً لها داخل المرحلة الأولى من المدينة في منطقة الطويلة 50 مشروعاً صناعياً متنوعاً يتبع عدداً من الشركات الصناعية والمؤسسات الاستثمارية الوطنية والأجنبية العالمية، لترفع بذلك حجم الاستثمارات التي استقطبتها حتى الآن إلى نحو 50 مليار درهم “4 .13 مليار دولار” ويمثل رأس المال الوطني اللاعب الرئيسي في الاستثمارات الوافدة من خلال تلك الاتفاقات سواء بشكل مباشر أو من خلال الشراكات الاستراتيجية، بينما يصب رأس المال الأجنبي في إطلاق الشركات الصناعية ذات السمعة العالية .

استراتيجية لـ 10 سنوات

ووضعت الشركة استراتيجية لمدة 10 سنوات لاستكمال مصانع المرحلة الأولى وإنهاء أشغال كافة المساحات المحددة للمصانع داخل تلك المرحلة وبشكل عام تم تجهيز الأراضي الصناعية وتجهيزها للمستثمرين المحليين والدوليين وفق تصميم رائد يجمع جميع الصناعات الأساسية في مكان واحد، ويزيد الكفاءة في مجال النقل والإنتاج وانخفاض التكاليف بشكل ملحوظ، كما تم تصميم مباني المدينة لتكون مرنة بنسبة 100%، كما أن جميع المرافق وأعمال البناء قابلة للتعديل حسب الطلب وحسب التوجهات الخاصة بالشركات والمستثمرين .

وكشفت “كيزاد” عن اقتراب انطلاق الأعمال الإنشائية في أحد أهم المشروعات الصناعية التي أبرمت عقوداً لها داخل المرحلة الأولى وهو المشروع الصناعي الخاص بشركة “ساديا” العالمية والمنتظر ان يدخل الأعمال الإنشائية خلال 3 أشهر وقبل منتصف العام الجاري .