Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
كويت العالمي في محادثات لبيع حصص في شركة الجزيرة العمانية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

كويت العالمي في محادثات لبيع حصص في شركة الجزيرة العمانية

كويت العالمي في محادثات لبيع حصص في شركة الجزيرة العمانية

أفاد شخصين مطلعين على المسألة أن بيت الاستثمار العالمي، الذي أعيد هيكلته ب 1.7 بليون دولار من الديون مرتين في السنوات الخمس الماضية، في محادثات لبيع حصته البالغة 51 في المائة في شركة الجزيرة للمنتجات الحديدية في سلطنة عمان..

وقال بنك الشعب الكويتي، الذي اشترى حصة في عام 2007، أنه قد جرت مناقشات مع شركات الاستثمار الإقليمية المهتمة بالأعمال التجارية وأفاد أنه سيتم التوصل لإتفاق في المحادثات الجارية . فالحصة تساوي حوالي 75 مليون دولار وفقا للبيانات و للقيمة السوقية لشركة الجزيرة.

فالشركات الخليجية التي أعادت هيكلة الديون خلال الأزمة المالية يبيعون الآن الأصول لتسديد الدائنين كما الفواتير المستحقة. وقال شخص مطلع على المسألة الأسبوع الماضي أن مجموعة الجابر في أبوظبي، وهي مجموعة مملوكة من قبل عائلة ، أنها وظفت باركليز لتقديم المشورة لها بشأن بيع المواصلات ورفع حدتها لسداد الديون..

وقال متحدث باسم البنك في بيان بريدي يوم الأربعاء ” إنه يتلقى فوائد عادية ومتعددة في سندات الشركات ، وهو سياق الأعمال الاعتيادي لأي شركة خاصة، وهناك حاجة فقط إلى الكشف عن مرة واحدة وقد تم التوصل إلى اتفاق ملزم”

إعادة هيكلة الديون

تملك الشركة حصة في شركة الجزيرة للمنتجات الحديدة من خلال صندوق بويوت العالمي. وقال المتحدث أن الشركة لا

تحتاج لبيع أصول لسداد التزامات الديون.

وأضاف ان الذي شارك في تأسيسه في عام 1998 الرئيس مها خالد الغنيم، توصلت إلى اتفاق لإعادة هيكلة 1.7 بليون دولار من الديون في 2009. و بعد عامين تحولت مرة أخرى إلى الدائنين، ساعية للحصول على ترتيب “أكثر شمولا” في الوقت . الذي انسحبت من البورصة الكويتية ونقل الأصول الاستثمارية لصندوق المركبة الخاصة، التي تدار للدائنين.

الجزيرة، ومقرها في صحار، تصنع أنابيب الصلب والمنتجات الهيكلية. وتصدر الشركة منتجاتها إلى حوالي 25 دولة في حين أن أرباحها وصلت 4.6 مليون ريال عماني أي مايساوي (12 مليون دولار) في عام 2013، أي بزيادة قدرها 33 في المائة عن العام السابق..