Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
كومكاست تستولي على تايم وارنر كيبل لاعادة هيكلة التلفزيون المدفوع الولايات المتحدة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

كومكاست تستولي على تايم وارنر كيبل لاعادة هيكلة التلفزيون المدفوع الولايات المتحدة

كومكاست تستولي على تايم وارنر كيبل لاعادة هيكلة التلفزيون المدفوع الولايات المتحدة

(رويترز) –  مجموعة شركات كومكاست اقترحت   45.2 مليار دولار للاستيلاء على شركة تايم وارنر كيبل وهذا الاستيلاء قد تواجه بسببه رقابة شديدة من المراقبين في  مكافحة الاحتكار الأمريكية بسبب الصفقة المحتملة لإعادة هيكلة تنظيم التلفزيون المدفوع الواسع النطاق في البلاد.

ان الشركة الناتجة عن الاندماج من اثنين من كبار مزودي خدمة الكابل في الولايات المتحدة والتي خدماتها تمتد من نيويورك الى لوس انجليس ، مع حصة 30 % بما يقرب من سوق التلفزيون المدفوع ، وكذلك توفير خدمات الانترنت وتعزيزها بشكل قوي

تم الاتفاق على شراء جميع الأسهم ، أعلن يوم الخميس ، وهذا وضع كومكاست في 19-20  من أكبر  أسواق TV في الولايات المتحدة، و يمكن أن يعطي ذلك قوة لم يسبق لها مثيل في مفاوضات مع مقدمي المحتوى و المعلنين.

وجائت عملية الاستيلاء هذه بطريقة ودية وكانت بمثابة مفاجأة بعد أشهر من السعي العام من تايم وارنر كيبل من قبل منافستها البسيطة في  ميثاق شركة الاتصالات ، وعلى الفور أثارت التساؤلات حول ما إذا كان سيتم حظرها من قبل وزارة العدل أو لجنة الاتصالات الاتحادية .

وقفزت أسهم تايم وارنر كيبل 6.8 % الى 144،50 $ ، ولكنها لا تزال اقل من 158،82 $ في قيمة السهم التي كومكاست وضعت عليه ثقلها ، مشيرا إلى مخاوف المستثمرين بشأن انخفاض قيمة السهم . حيث هبط سهم كومكاست 3.5 % ، وخفض قيمة العرض لكل سهم إلى $154

” وقال رئيس لجنة الاتصالات الفدرالية السابق ريد هوندت ، أنا لا أعرف ما إذا كان الاتفاق هو أكبر من أن تفشل لتتم الموافقة لكنها بالتأكيد كبيرة جدا للدفع بها من خلال إما وزارة العدل أو لجنة الاتصالات الفدرالية دون مخاطرة، “،.

” فقط كومكاست يمكنها أن تدفع هذا السعر و الشركة المندمجة ، إذا تمت الموافقة عليها ، فإن إمالة ميزان القوة على طاولة التفاوض في وسائل الإعلام والمنتجين ونطاق الصناعات والمعدات. “

وقال الرئيس التنفيذي بريان روبرتس لكومكاست انه كان واثقا من الحصول على الضوء الاخضر من المراقبين وكذلك تخطط الشركتان لتصفية 3 ملايين من المشتركين ، بحيث لديهم قاعدة من العملاء مجتمعة 30 مليون ويمثل هذا فقط 30 % من سوق التلفزيون المدفوع في الولايات المتحدة. وقال انه تم اتخاذ أي قرارات بشأن الأسواق التي سيتم البيع فيها.

ان الكابل الجديد لا يزال يعمل على كافة مناطق الولايات المتحدة منافسة قوية من  دايرك الفضائية ، التي لديها نحو 20 مليون عميل .

كومكاست ناقشت أن اكتساب المستخدمين تقدما ملحوظا بالنسبة الى حزم تايم وارنركيبل المستندة على العملاء  . وقالت ايضا ان الصفقة سوف تؤدي في نهاية المطاف تسرع عمليت الطلب على هذه الحزم .

” ، إلى حد كبير، فإنه لن تقلل المنافسة في السوق ذات الصلة لأن شركاتنا لن تذهب الى اي تداخل أو تنافس مع بعضها البعض “، وقال روبرتس. ” في الواقع، نحن لا تعمل في او ندير برامجنا بنفس المعطيات للشركات المنافسة.

 شركائنا  الجدد في مدن مختلفة وكومكاست سوف تعمل على ملء محفظة اشتراك العملاء في نيو جيرسي و كونيتيكت وايضا مع عملاء تايم وارنر كيبل في مدينة نيويورك ، على سبيل المثال ، إضافة أسواق رئيسية مثل لوس انجليس و دالاس.

ودعا مدير صندوق الائتمان جون بولسون ، Paulson & Co الذي هو واحدة من أكبر 10 مساهمين تايم وارنر كيبل وقد الاندماج ” بمزيج الحلم. “

الدعاية و التآزر

إذا نجحت ، فإن الصفقة تكون هذه المرة الثانية في ما يزيد قليلا على العام الذي كومكاست ساعدت في إعادة هيكلة المشهد الإعلامي الأمريكي بعد ان دفعت 17 مليار دولار لشراء NBC Universal  في عام 2013 .

” وقال ماثيو هاريجان ندرلنج للأوراق المالية في مذكرة بحثية إن السلبية في ملكية NBC Universal  هو زيادة  التعقيد في موافقة الجهات التنظيمية التي لها آثار سلبية حتى بالنسبة الى المستخدمين

ولم يتسن الوصول الى ممثلين عن لجنة الاتصالات الاتحادية الأميركية ووزارة العدل للحصول على اية تعليقات  .

كومكاست عرضت سعرها وقد كان قريبا مما كانت تطلب به  تايم وارنر كيبل سعر العرض هو تقريبا ما طالب من الميثاق و 17 % من سعر اغلاق موفر الكيبل رقم 2 في وم الاربعاء . وقد تراجع سعر سهم  بنسبة 6.2 % .

كومكاست و تايم وارنر كيبل نتوقع اسقبال  1.5 مليار دولار من مدخرات التشغيل ، مع 50 % من تلك التوفيرات المتوقعة في السنة الأولى . فإن الصفقة المقترحة لتكون مدمجة كومكاست ، والتي تخطط لتوسيع برنامج إعادة شراء الأسهم إلى 10 مليار دولار في نهاية المعاملات.

كومكاست مهتمة بالتآزر الإعلاني كونه سيحقق مكاسب عن طريق امتلاك سوق مدينة نيويورك وكذلك الفرصة لتوسيع وحداتها في الخدمات التجارية ، بحيث يصبح الكيبل الاكثر انتشارا وله انطباعات جيدة.

” وقال محلل BTIG ريتش غرينفيلد ،بالنسبة الى  كومكاست ،مضيفا ان نيويورك ولوس انجليس لديها إعلانات  محتملة وهذا جنبا إلى جنب مع الاعلانات  والبرامج الرياضية لتايم وارنر كيبل ، والذي يوفر هدفا الاستحواذ، والتي هي ببساطة من الامور الجاذبة ولا يمكن تجاهلها ، وخصوصا مع ورقة التوازن ( تحت الاستدانة ) “.

يتوقع من الشركتان انهاء الصفقة ، التي من شأنها أن تعطي ما يقرب من 23 % من الشركة المندمجة لمساهمين تايم وارنر كيبل ، بحلول نهاية العام. ولصفقة بهذا الحجم على هذا نحو ، لا يوجد أي رسوم او ضرائب

وأشار المحللون أن ميثاق ادارة أصغر مشغل للكيبل ، والتي ذهبت مهنئة هذا الاسبوع من خلال ترشيح قائمة من الادارين والمخرجين ليحلوا محل المجلس بأكمله تايم  كيبل ، ويمكن أن يكون لا يزال مرشحا للحصول على بعض الأصول التي سيتم تجريدها .

عرضت ميثاق 132،50 $ للسهم الواحد في الصفقة النقدية وفي الأوراق المالية الشهر الماضي وقد تم رفضه لقيمته المنخفضة جدا.  المسؤولين في الشركة لم تستجب لذلك او اية تبديت عليقات  .

 

الشبكات الرياضية

 

وقال أشخاص مطلعون على المحادثات بين كومكاست و تايم وارنر كيبل التي بدأت قبل نحو عام ، ولكن المفاوضات النهائية التي اظهرت الانباء كانت في الأسابيع الأخيرة. وقالت المصادر ان تايم وارنر كيبل وكومكاست وقال أنه يعتبر كومكاست أن يكون مشتري الميثاق المفضل لمرة واحدة وقد اقترب منهم .

وقالت الناس : كومكاست كانت أيضا في محادثات مع ميثاق حول إمكانية خفض اسواق  وارنر كيبل ، لكنها اختارت عدم المشاركة في وضع عدائي.

كومكاست قالت انه من المحتمل أيضا ان تايم وارنر كيبل قد جذبت  شبكتين رياضيتين في لوس انجليس، حيث انها انفقت المليارات على حقوق البث التلفزيوني المحلية للوس انجليس ليكرز لكرة السلة و فريق البيسبول. دودجرز لوس انجليس

روب ماركوس الرئيس التنفيذي لتايم وارنر كيبل الذي قد استلم هذا المنصب في الاول من يناير ان الصفقة قد تكون انقلاب ،. تظهر الإيداعات التي تم تعيينها من عملية الاندماج والاستحواذ الى توفير 50 مليون  $ إذا تم بيع تايم وارنر كيبل وانه سيتم استبدال الرئيس التنفيذي .

جيه بي مورغان، بول J. توبمان ، و باركليز بدور المستشارين الماليين لكومكاست . مورغان ستانلي ، ألن أند كومباني ، وسيتي غروب  الشركاء في المشروع وهم المستشارين الماليين لتايم وارنر كيبل على الصفقة.