Preloader logo

قيرغيزستان jضع لوائح للسندات الإسلامية والتأمين

قيرغيزستان jضع لوائح للسندات الإسلامية والتأمين

اوكلت الحكومة القرغيزية الى شركة القانون الدولي لمساعدتها على وضع لوائح للسندات الإسلامية ( الصكوك) والتأمين ( التكافل ) في االبلد المسلم أساسا في آسيا الوسطى وتعداد سكانه 5.5 مليون شخص .

وقال مكتب محاماة سيمونز و سيمونز في بيان يوم الخميس انه سيتم تمويل الخدمات الاستشارية من خلال منحة مساعدة فنية من البنك الإسلامي للتنمية ومقره جدة .

وقال طايربيك سرابشاوي ، النائب الأول لرئيس وزراء جمهورية قيرغيزستان في بيان له نتوقع من الجمهورية السوفيتية السابقة لتوسيع التمويل الإسلامي للمساعدة في اجتذاب الاستثمار الأجنبي.

” وتتوقع الحكومة في الاقتصاد لجذب استثمارات كبيرة من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي على تطوير السوق المالية و القطاع المصرفي”.

البيان لم يحدد اطارا زمنيا لموعد عرض القواعد التي يمكن ان تتبع المبادئ الدينية مثل فرض حظر على الفائدة والمضاربة النقدية ، ومساعدة تصور البلاد جذب الأموال من الخليج وجنوب شرق آسيا في تطوير التمويل الإسلامي
في الشهر الماضي ، صوت برلمان قرغيزستان بأغلبية ساحقة على تعيين المصلح جومرت اوتوربايف رئيسا للوزراء و تفادي أزمة السياسية في البلاد وسط آسيا حيث أطيح بزعيمين في العقد الماضي .

وتواجه البلاد مهمة شاقة للحد من الفقر وتسريع النمو الاقتصادي في الناتج المحلي الإجمالي حوالي 1،300 دولار، أو مجرد جزء من العشرة من جارتها الغنية بالنفط كازاخستان.