Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
قطر وكوريا الجنوبية وتجارة قدرت 26.8مليار دولار عام 2012، من صادرات قطر الاساسية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

قطر وكوريا الجنوبية وتجارة قدرت 26.8مليار دولار عام 2012، من صادرات قطر الاساسية

قطر وكوريا الجنوبية وتجارة قدرت 26.8مليار دولار عام 2012، من صادرات قطر الاساسية

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة الدكتور سيتارامان ارتفع حجم التجارة الثنائية بين قطر وكوريا الجنوبية من  21.5مليار دولار في عام 2010 إلى  26.8مليار دولارفي عام 2012، وذلك أساسا على الزيادة في صادرات إلى البلاد جنوب شرق آسيا.

وقال ذلك بينما كان يتحدث في حفل الاستقبال البنوك القطرية وكوريا الجنوبية الذي عقد في سيول يوم الاثنين. ان زيادة الصادرات إلى كوريا الجنوبية من  21مليار دولار في عام 2010 إلى  25.9مليار دولارفي عام 2012،

وقال سيتارامان: “عام 2014 هو الذكرى 40 لبدء العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية وقطر. واردات كوريا الجنوبية من قطر هي أساسا من النفط والغاز، في حين أن الصادرات من كوريا الجنوبية هي في معظمها من الالكترونيات والسيارات.

وكانت التجارة في دولة قطر مزدهرة مع كوريا الجنوبية ويرجع ذلك أساسا إلى ارتفاع الصادرات من الغاز الطبيعي المسال. قطر يجمع ما يقرب من 30٪ من احتياجات الطاقة في كوريا الجنوبية.

في مارس 2012، وقعت شركة راس غاز عقود بيع طويلة الأجل واتفاق الشراء (SPA) مع كوجاس. قطر، من خلال ناقلات الغاز الطبيعي المسال والمشاريع المشتركة، وتسلمت نحو 54 من ناقلات الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال على أربع سفن التي ببنيت لها أحواض السفن في الكورية الجنوبية، والتي تقدر قيمتها بأكثر من 13.5مليار دولار

وقال ان العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية وقطر في القطاع غير الهيدروكربوني، “في مايو 2011 قافلة، وهي الشركة الكورية الجنوبية المتخصصة في تصنيع البيوت الجاهزة،قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة محلية لبناء مساكن للعمال الأجانب. في عام 2011 وعرضت شركات تكنولوجيا المعلومات الكورية الجنوبية الهيئات الحكومية في نظام قطر للدولة من بين الفن النقل الذكي (ITS) لتحسين قطاع النقل في البلاد. سامسونج، وتوفير تقنيات تكنولوجيا المعلومات لنهائيات كأس العالم كوريا عام 2002، وعرضت أحدث التقنيات من أجل كأس العالم قطر 2022 “.

وعلى الاقتصاد القطري، قال: “نمو الناتج المحلي الإجمالي يمكن أن يبقى حوالي 5.9٪ في عام 2014 و في برنامج الاستثمار العام ويقابل تقريبا بتراجع متواضع في الناتج النفطي. ومن المتوقع في الاستثمارات العامة للحفاظ على النمو تقريبا 6-7٪ على المدى المتوسط، ومع نمو القطاع غير الهيدروكربوني المتبقي حوالي 10٪، ومن المتوقع في عام 2014 توسع من رقمين في قطاع غير النفطي والغاز.

“خططت الميزانية 2014-15 قطر 75.6 مليار ريال قطري على تطوير البنية التحتية لكأس العالم لكرة القدم. حققت الميزانية تخصيص لمطار حمد الدولي، وميناء الدوحة الجديد، وكذلك لمشاريع الطرق المختلفة السكك الحديدية والمترو و. ومن المتوقع أيضا أن يبدأ العمل في المشروع على سبعة ملاعب. ومن المتوقع على مشاريع بقيمة تقدر 664 مليار ريال قطري التي سيتم تنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة “.

“الشركات الكورية الجنوبية يعملون في المشاريع الكبرى مع قطر، بما في ذلك مشروع لوسيل السريع، ومشروع برزان للغاز، ومشروع شبكة الأعمال والكهرباء ومشروع المترو. في أغسطس 2013، وقعت قطر وكوريا الجنوبية مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع البناء والتشييد. الشركات الكورية الجنوبية مثل هيونداي الترا للبناء وسامسونج سي اند تي، وكرافان والصناعات الثقيلة دوسان المشاركة في قطاع البناء القطري “.