Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
قطر للبترول وتوتال أقامو ورشة عمل عن تحفيز الأسيد لآبار النفط – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

قطر للبترول وتوتال أقامو ورشة عمل عن تحفيز الأسيد لآبار النفط

Real estate sector index crosses 5,000-mark

عقدت شركة قطر للبترول وتوتال مؤخرا ورشة عمل فنية مشتركة تغطي الجوانب التشغيلية و ذات التوجه البحثي من معالجة التحفيز الأسيد آبار النفط و الغاز ، وهي تقنية تمارس عادة لتعزيز الإنتاجية أيضا.

وحضر هذا الحدثالذي عقد في فندق ريتز كارلتون لمدة يومين نحو 30 مهندسا ، والباحثين ، وكبار المديرين من قطر للبترول وتوتال.

بالإضافة إلى ذلك، كان المتخصصون من مقرها في فرنسا حاضرين أيضا لتبادل الخبرات مع المشاركين في حلقة العمل .

أدى تبادل المعلومات التقنية بين شركتي النفط و الغاز، و تجاربهم الواسعة ، فضلا عن الدراية بالمنهجيات والوسائل للقيام بأعمال فنية قادت إلى مناقشات مثمرة للغاية خلال هذا الحدث.

وقال الدكتور ناصر المهندي ، مدير البحوث والتكنولوجيا قطر للبترول ، ، ” تم تنظيم هذه الورشة كجزء من المشروع الجاري المشترك قطر للبترول المجموع البحوث و التنمية في مجال التحفيز الحمضي. هذا يظهر بوضوح أن النشاط البحثي لدينا له تأثير عملي على عملياتنا ” .

كان الهدف من ورشة العمل المشتركة تبادل المنهجيات لتعزيز إنتاج النفط والغاز في حين خفض تدفق المياه. ومن المتوقع أن يكون لنتائج و استنتاجات ورشة العمل تأثير مباشر على عمليات التحفيز الحمضي الموجودة في حقول النفط و الغاز القطري .

في مشاريع البحوث ذات الصلة ، فريق قطر للبترول و توتال المشترك يجري أعمال رائعة وتجارب مخبرية على التحفيز الحمضي في مركز بحوث توتال في قطر ، في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا ، عضو في مؤسسة قطر.

وهذا يسهم في تطوير القدرات البحثية على مستوى العالم في واحة العلوم والتكنولوجيا في المساعدة على بناء اقتصاد قائم على المعرفة ، على النحو المبين في رؤية قطر الوطنية عام 2030.

وقال الدكتور فيليب جوليان ، مدير مركز بحوث توتال في قطر، ” كانت ورشة العمل نتيجة للعلاقة الممتازة بين قطر للبترول و توتال . كانت فرصة ممتازة لتبادل الخبرات العملية المختلفة لدينا لدفع عملياتنا وفرق بحثنا في كلتا الشركتين . ليس هناك شك في أن هذا المجال التقني يتماشى تماما مع استراتيجية البحوث الوطنية للنفط والغاز في قطر في الاستغلال الأمثل للموارد الهيدروكربونية في دولة قطر ” .