Preloader logo

قطر شل ‘ترى أعمال جيدة’ في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

UAE Banks Federation Board of Directors agrees future agenda

وقد عززت قطر شل سلسلة التوريد من خلال إضافة ثلاث من الشركات المحلية لتوريد المنتجات و الخدمات للغاز اللؤلؤي إلى المصنع السائل ( جي تي ال ) المصنع الذي يجري بناؤه بالشراكة مع قطر للبترول.

وقال المتحدث باسم شل: من خلال هذا ، تلتزم شركة شل قطر بالمشاريع الصغيرة و المتوسطة والتنمية المحلية ، وليس لمجرد وصفها جانبا من جوانب المسؤولية الاجتماعية ، ولكن ، لأنه عمل جيد من الناحية التجارية .

وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من عام من شراكة شل مع بنك قطر للتنمية قطر لتوفير الحصول على فرص عمل جديدة ومحددة للكيانات المحلية والمصنعين . منحت عقد تصنيع معدات الحماية الشخصية للمعدات الصناعية القطرية ، وعقود إعادة ترتيب أنابيب مبادل حراري إلى “جي إي أيه باتيغنوليز” تكنولوجيز ثيرميكيوز قطر، و عقد خدمات الترجمة ل” سنو كمس الاتصالات المفاهيمية و الأحداث” .

وقع وائل صوان ، رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة قطر شل العقود مع الشركات المحلية الثلاث في حضور عبد العزيز بن ناصر آل خليفة ، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية . وكانت القطرية للمعدات الصناعية ممثلة في الرئيس ناصر سليمان حيدر ؛ “جي إي أيه باتيغنوليز” تكنولوجيز ثيرميكيوز قطر طارق مانا و ” سنو كمس الاتصالات المفاهيمية و الأحداث” بحكم الشريك الإداري محمد المناعي .

ومع ذلك ، لم يتم الكشف عن تفاصيل بشأن حجم العقد.

وقال آل خليفة: ” أطلق بنك قطر للتنمية هذه المبادرة المشتركة بمثابة مثال واضح على ما يمكن القيام به لتعزيز فرص قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ، بالتنسيق مع كبار الشركات العالمية مثل شل قطر ، لتمكين القطاع الخاص للاستفادة من الفرص المتاحة ، والتي سوف تعود بالفائدة على جميع أصحاب المصلحة ” .

الشركات الصغيرة والمتوسطة تنمو و تزدهر من خلال الحصول على مثل هذه العقود . وأضاف أنه بالمثل، فإن الشركات و العملاء العالميين سيحصلون على الخدمات التي يحتاجون إليها من مصدر محلي ، وهو ما يعني إمكانية التحكم بالنوعية والمضمون، و بنك قطر للتنمية يمكن أن يحقق هدفه في تطوير القطاع الخاص.

وقال صوان: “إن الشركات التي انضمت إلينا كانو القائمة القصيرة من 26 من الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، الذين سجلوا رغبتهم. إلى جانب صلاحيتها التجارية ، فقد تم اختيار الفائزين الثلاثة على أساس قدرتهم على الالتزام بالمعايير الفنية لشركة شل وعملية المناقصة العالمية ، والتي تم تطويرها على مدى سنوات من العمل المتفاني في أكبر مشاريع الطاقة في العالم ” . ا

في أعقاب الإعلان عن فرص الأعمال التجارية، قام ما مجموعه 26 شركة محلية بتسجيل اهتمامهم في مايو ايار. ما يصل الى 17 اجتازو مرحلة ما قبل التأهيل، 12 قدمت عروضها، واخترنا ثلاثة أخيرا على أساس عروضهم التجارية والقدرة التقنية.

وأضاف صوان: “، وتهدف قطر شل لدعم الاستراتيجية الوطنية للتنمية و لمساعدة قطر في تحقيق الرؤية الوطنية لعام 2030 من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية على المنافسة دوليا، ونحن نتطلع إلى الإعلان عن فرص عمل إضافية للشركات المحلية في عام 2014” . ا