Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
قطر تتصدر نصيب الافراد في عقارات دبي – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

قطر تتصدر نصيب الافراد في عقارات دبي

قطر تتصدر نصيب الافراد في عقارات دبي

 قطر لديها أعلى نصيب  للافراد في استثمار القطاع العقاري في دبي في عام 2013  لــ 6.71  مليون درهم اماراتي ، وفقا لتقرير صادر عن دائرة الأراضي والأملاك ( DLD ) .

ويتبع قطر سلطنة عُمان 5.77 مليون درهم ، و الإمارات العربية المتحدة 4.56 مليون درهم ، المملكة العربية السعودية 3.71 مليون درهم وألمانيا 2.37 مليون درهم والهند 2.22 مليون درهم وبريطانيا 2.11 مليون درهم

وقال سلطان بُطي بن مجرن ، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي: “إن الأرقام تعزز مرة أخرى مكانة دبي كمركز للاستثمار العقاري  في منطقة الخليج و خارجها. وأنا أتوقع الطلب الإقليمي أقوى في عام 2014 وهذا هو مكان الأحداث المتخصصة مثل IPS معرض العقارات الدولي وسوف تساعد في تنشيط الاستثمار للفرد من المناطق المجاورة والعالم ” .

الدول الأجنبية الأخرى التي برزت في ارتفاع نصيب الفرد من المعاملات العقارية شملت فرنسا 2.054 مليون درهم ، روسيا 2.051 مليون درهم ) ، كندا 1.98 مليون درهم ) و الولايات المتحدة 1.83 مليون درهم .

وقال داود الشيزاوي ، الرئيس التنفيذي للشركة الاستراتيجية للتسويق وتنظيم المعارض ، الجهة المنظمة لــ  IPS، : ” كانت الاستثمارات في الخارج مساهم رئيسي في التحول من اقتصاد الإمارات العربية المتحدة ، يقودها انفتاح الاسواق والتشريعات و اللوائح الشفافة و الإقبال المتزايد للاستثمار العقاري . ولدينا تركيز كبير في معرض هذا العام لزيادة عدد العارضين والمستثمرين.

“وكما سيتم تسليط الضوء على دور القيادة في التنظيم والشفافية، و الثقة في السوق وتسهيل الاستثمار المستدام في الأسواق الناشئة بالتزامن مع شريك التعريف الرسمي IPS و RICS الدولية.”

وأُفصح عن هذه الأرقام في اتصال مع  IPS، وان الحدث الذي سيعقد من 08-10 أبريل 2014. وفقا لتقرير (DLD)  ان معاملات العقارية الدولية خلال عام 2013 التي تجاوزت 114  مليار درهم