Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
قطاع البناء والتشييد السعودي يستعد للنمو – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

قطاع البناء والتشييد السعودي يستعد للنمو

مع الإعلان الأخير للحكومة السعودية على تخصيص حزمة المنافع الاجتماعية وقيمتها 487.5 مليار ريال سعودي لتطوير المساكن والبنية التحتية و النقل في المملكة العربية السعودية ، تم تعيين قطاع البناء والتشييد لرؤية طفرة مدفوعا بزيادة الاستثمارات الخاصة والعامة . خصصت الحكومة ما مجموعه 247.5 مليارريال للاسكان والتنمية و 61.875 مليار ريال للتطويرالنقل في حين تم تخصيص 7.5 مليار ريال لمشاريع الطرق قيد الإنشاء . وعلاوة على ذلك ، وضعت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية مبلغ 2497.5 مليون ريال لبناء 34 مطارا في جميع أنحاء المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة . كما تمت الموافقة على ميزانية 101.25 مليار ريال لمشاريع السكك الحديدية التي هي إما جارية أو في مرحلة تقديم العطاءات.

سيقام معرض تكنولوجيا البناء والإنشاءات التجاري العالمي الخامس والعشرين في الرياض في السعودية من 4 – 7 تشرين الثاني 2013 . هذا المعرض الذي يعد أكبر معرض في المنطقة في هذا المجال . وبهذه المناسبة تحتفل السعودية باليوبيل الفضي لهذا المعرض الذي يعتبر بوابة مثالية لإستكشاف قطاع البناء السعودي , حيث تعرض فيه أحدث التقنيات والأجهزة والمعدات كما تقدم حلول الأعمال المتكاملة لوكلاء العقارات والمقاولين و المطورين في هذا المجال.

وقال زياد الركبان ، نائب المدير العام لشركة معارض الرياض ، ومنظم معرض البناء السعودي ، قال “منذ إنشائه قبل ربع قرن ، كان البناء السعودي متقدما في المنطقة , حيث كان منبرا لكل من العارضين والزوار للاستفادة من الفرص التجارية في المنطقة . وستكون مناسبة اليوبيل الفضي ( 25 عام) 2013 مناسبة فخر وعلامة على النجاح المستمر لهذا المعرض جنبا إلى جنب مع النمو القياسي الذي تحقق خلال السنوات الأخيرة . حدث هذا العام يعد بأن يكون احتفالا خاصا مع استمرار مؤسسة البناء السعودي قوية في المجال المحلي والإقليمي والعالمي ، لجذب شخصيات رفيعة المستوى، و صانعي القرار، و البعثات التجارية و كبار المسؤولين الحكوميين من جميع أنحاء العالم ” .