Preloader logo

قدرة الطاقة السعودية تصل إلى 87 ألف ميغاواط بحلول عام 2018

سوف تصل قدرة إنتاج الطاقة في المملكة العربية السعودية إلى حوالي ميغاوات 87K في عام 2018 لتلبية زيادة النمو الصناعي الذي كان أعلى من العام الماضي من نمو الناتج القومي (GNP ) .

وشدد نائب الرئيس التنفيذي للسواري للطاقة ,سامي عقيل على أهمية الخطوات التي اتخذتها الحكومة السعودية لتوسيع قاعدة صناعة المعدات الكهربائية لمشاريع ضخمة تنفذها المملكة.

كما أشار إلى مفاوضات تجري مع شركات عالمية في مجال صناعة الكهرباء تهدف إلى جذب هذه الشركات للاستثمار داخل المملكة و بناء المصانع الخاصة بها في البلاد .

وشدد عقيل أيضا أن توفير الطاقة هو واحد من الأجزاء الأساسية للتنمية المستدامة ، وضمان أن القطاع الخاص يسعى جاهدا لخلق فرص حقيقية في صناعة الكهرباء المتخصصة في المملكة ، وبالتالي التعامل مع التوسع المستمر و زيادة حجم المشاريع الحالية و المستقبلية ليتم تنفيذها من قبل الحكومة السعودية.

وأضاف عقيل ” إن المملكة العربية السعودية ستستثمر أكثر من 300 مليار ريال( 80 مليار دولار) في قطاع الطاقة الكهربائية بحلول نهاية عام 2020، وذلك بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية، و تطوير شبكات ومحطات النقل ، و جميع النظم المرتبطة بها، ” .

وتعمل الحكومة أيضا نحو توطين هذه الصناعة عن طريق جذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في البلاد وتوفير منتجات وطنية ذات جودة عالية . إضافة إلى ذلك خلق فرص عمل للشباب السعودي في القطاع الصناعي .

وأشار إلى = حرص الشركة السعودية للكهرباء لدعم المنتجات الوطنية المتعلقة بالصناعات الكهربائية من خلال إعطائها الأولوية في عقودها . وقد ساهم هذا في نمو عدد من المصانع المحلية لتصل من 90 إلى أكثر من 150 . وهي المصانع المتخصصة التي تسهم في تغطية نحو 20 % من حاجة الشركة .

” و لا تزال النسبة منخفضة بالنسبة إلى احتياجات الشركة في الفترة المقبلة ، حيث حددت خطة استثمارية طويلة الأجل ل 320 مليار ريال سعودي ( 85.3 مليار دولار ) ، 70 % منها تمثل كلفة الأجهزة والمعدات ، والمعدات الكهربائية ، هذا جعل الشركة تقترح على المستثمرين الأجانب للاستثمار محليا في هذه الصناعة ” .

السواري للطاقة هي واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الطاقة العاملة في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات ال 40 الماضية من خلال شبكة من الفروع في جميع أنحاء المملكة و مصادق عليها من قبل وكالة حماية البيئة (EPA ) . وقد تميزت أيضا من قبل كونها منصة واحدة لجميع حلول الطاقة التي تشمل توريد وتركيب مولدات الديزل الكهربائية ، ومفاتيح التحويل التلقائي واليدوي، لوحات التوزيع الكهربائية ، آلية و أنظمة موازية دليل .