Preloader logo

قانون التأمين الإسلامي وقانون التكافل في مراحله النهائية

قانون التأمين الإسلامي وقانون التكافل في مراحله النهائية

 

قانون التأمين الإسلامي في سلطنة عمان والمعروف شعبيا باسم التأمين التكافلي هو في مراحله النهائية وفقا للرئيس التنفيذي لهيئة سوق المال ( (CMA

وقال الشيخ عبد الله سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال للصحفيين على هامش حفل إطلاق شركة عُمان للتأمين التكافلي هنا يوم الاحد “نأمل أن نرى ذلك قريبا”

وتعليقا على الشركة الجديدة قال السالمي أن هناك طلب في السوق على المنتجات الإسلامية والشركة الجديدة سوف تلبي هذا الطلب.

وأضاف المسؤول أنه يرى تغلغل التأمين بشكل منخفض في المنطقة باعتباره فرصة “وإنها فرصة كبيرة لنمو شركات التأمين كما يمكن تقديم منتجات جديدة ولقد شهدنا نمو جيد جدا في السنوات الأخيرة وهذا سيستمر.”

وقال السالمي سئل عن العرض الجديد للاكتتاب الأولي العام (الاكتتابات) المتوقع هذا العام مع العلم أن هناك طلب كبير للاكتتابات من السوق والمستثمرين.

رئيس الهيئة يأمل في رؤية المزيد من الاكتتابات

وقال “ان السيولة المتوفرة هنا نحن بحاجة إلى الاستفادة من هذه السيولة في تمويل المشاريع الاقتصادية” واضاف “اننا نأمل أن نرى المزيد من الاكتتابات”.

وتعليقا على تأثير الأزمة في العراق على الأسواق الإقليمية أشار رئيس هيئة السوق المالي أن السوق العُماني لم يتأثر ولو جزئيا بسبب حقيقة أنه بعيدا عن العراق.

وأضاف أن السبب الآخر هو أن بعض الأسواق الأخرى ليست “حقيقية” ولكن هذا ليس هو الحال مع سلطنة عُمان.

وعلق السالمي على أنه في حالة النتائج المالية ربع السنوية أو السنوية يتعين على الشركات أن تقدم بيانات مالية ضمن الفترة القانونية الــ 30 يوما من آخر يوم من كل ربع سنة وهذه الفترة هي 45 يوما للشركات القابضة.

وقال المسؤول أن المشاورات جارية لتقصير الفترة ومن المتوقع خلال فترة أسبوعين يتم تعيين الإفصاح عن ذلك.