Preloader logo

قالت شركة إعمار أنه لايوجد تأثير كبير على فندق العنوان في دبي جراء الحريق, في حديث عن انخفاض أسهم التجارة الخارجية


انخفضت الأسهم في شركة إعمار الأحد الماضي جراء الحريق الكبير الذي نشب في واحد من فنادقها, حيث وصل السهم إلى حده الأدنى في سوق العقارات نقلا عن متعهد في الشركة حيث توقع أن هذا الحريق لن يحدث أثر كبير على ميزانية الشركة.

.AED5.44. بعد 45 دقيقة من تجارة مكثقة غير مسبوقة, إلى AED5.55 انخفضت أسهم إعمار بقيمة %2.5


نشب الحريق في الطابق 63 من فندق العنوان في وسط دبي وهو فندق فخم إضافة لكونه برج سكني في ليلة رأس السنة. مازالت السلطات تحقق في سبب الحريق والفندق مغلق الآن إلى أجل غير مسمى. لم يكن هناك وفيات في الحادثة.

في بيان صحفي مقتضل الأحد, قالت إعمار:” أن شركات التأمين تتولى مسؤولية المبنى والأضرار الناجمة عن الحريق, لذلك يجب أن لايكون هناك تأثيرات كبيرة على الشركة نتيجة للحادثة”.


وفي بيان آخر مساء الأحد, قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار أنه سيعاد بناء الفندق لكن لم يعطي مدة زمنية أو يناقش التأثير المادي المحتمل.

قال المحللون, أن الخسائر المادية الناجمة عن إغلاق الفندق ليست كبيرة مقارنة مع أرباح الشركة الكلية.
خفضت شركة أرقام كابيتال توقعاتها لأرباح الشركة للسهم الواحد في 2015 بمقدار 2% وخفضت توقعاتها لعائدات 2016 بنسبةواحد بالمئة.


استحوذ قسم الضيافة في الشركة على 12% من عائدات الشركة في 9 أشهر حتى 30 أيلول 2015 ومن ثم 5% من أرباحها قبل الفوائد,الضرائب, الاستهلاك و المبالغ اللازمة للتسديد, حسب ماأوضحت الملفات المالية للشركة.

كانت الأرباح الإجمالية لتسعة أشهر 463 مليون درهم أي 126 مليون دولار, أقل ب 489  مليون من العام الفائت, وكانت العائدات قرابة 1.2 بليون درهم 


%إلى 210 بليون درهم أي بنسبة  19 EBITDA  في حين انخفضت في نفس الفترة